السوق العقارية في مرحلة ترقّب... وأسعار الشقق إلى انخفاض

10 تشرين الأول 2018 | 18:34

المصدر: "النهار"

السوق العقارية في مرحلة ترقّب.

تنتظر السوق العقارية تطورات عاجلة تفعل عملية تأليف الحكومة وانطلاق عجلة القروض السكنية، لكي يتمكن من النهوض من الجمود المسيطر على سائر مكوناته، والتي قد تؤدي في حال استمرار "المراوحة" الى انهياره.وبعد الحركة التي شهدتها الدوائر العقارية على صعيد عمليات التسجيل نتيجة تسهيلات تتعلق برسوم التسجيل، عادت الاوضاع الى مزيد من التأزم والجمود الى درجة ادت الى اجراء خفوضات على الاسعار في أيلول الماضي وصلت الى ما بين10% و15%، وفق ما يؤكد نائب رئيس جمعية منشئي الابنية عاطف داغر لـ"النهار".
ويعول القطاع على تأليف الحكومة لكسر الجمود اللاحق به، إذ يشير داغر الى أن الذين كانوا يعتزمون شراء الشقق أحجموا عن ذلك حاليا بسبب خوفهم من أن تطول أزمة التأليف، لافتا الى "أن توقف القروض السكنية أدى الى ضربة كبيرة للقطاع خصوصا انها كانت تشكل المتنفس الوحيد له في الآونة الاخيرة".
وتراجعت قيمة المبيعات العقارية بنسبة 20.6% في الأشهر الثمانية الأولى من 2018 بعد نهوض نسبي خلال العام السابق، في سياق تحسن المناخ المحلي واستئناف العمل الحكومي عقب التسوية السياسية المحلية مع نهاية عام 2016. فيما انخفض عدد عمليات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard