السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اعتصام للاساتذة المعيّنين في كلية التربية... حماده يقطع وعداً

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
اعتصام للاساتذة المعيّنين في كلية التربية... حماده يقطع وعداً
اعتصام للاساتذة المعيّنين في كلية التربية... حماده يقطع وعداً
A+ A-

نفّذ الأساتذة المعيّنون في كلية الترية اعتصاماً، أمام مبنى وزارة التربية - الأونيسكو، والتقى وفد منهم برئاسة رئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال #مروان_حماده.

وعقد جباوي مؤتمراً صحافياً بعد اللقاء قال فيه: "الاضراب كان لسبب واحد هو الغموض حيال الدرجات الست، وهناك قرار درجات من كلية التربية في الجامعة اللبنانية من السنة الماضية والدرجات بعد التعيين. بقية الامور ليس لدينا مشكلة فيها، الرواتب سارت ومرسوم الالحاق والتعيين الذي سيلحظ التثبيت ايضاً"، مضيفاً: "في موضوع الدرجات الثلاث، مرسوم الـ 14 ملياراً لم يلحظ ضمنه الدرجات، هذا التخوف على رغم كل التطمينات التي اتت من وزارتي التربية والمال والمجلس النيابي واللجنة الوزارية على انها مقوننة وليست في حاجة الى قانون او مرسوم هو الذي يدفعناالى التساؤل والاضراب".

وسأل: "لماذا لا يوجد قرار يسمح لكلية التربية بصرف اموال الدرجات".

وتابع: "تلقينا اتصالا من وزير التربية لاستقبال لجنة لحل مسألة الدرجات، وهذا ما حصل واجتمعنا معه فوعدنا الوزير بأنه سيوجه كتابا الى الجامعة اللبنانية يطلب من كلية التربية صرف الدرجات الثلاث مع ثلاثة اشهر عن آب وايلول وتشرين اول. وهذا الكتاب سيوزع عليكم فور جهوزه وستنزل الرواتب مع الدرجات الثلاث وسنتابع ولن نسكت. نحن الى جانبكم ولن نتخلى عن هذا الحق للتعليم الثانوي ولا نقبل بأي تراجع من اجلكم ومن اجل الذين سيأتون بعدكم". 

اقرأ أيضاً: أساتذة الثانوي الرسمي يضربون اليوم دعماً للمتمرنين في كلية التربية 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم