سليمان أمام وفد أممي: لمساعدة لبنان اقتصادياً وسياسياً ودعم الجيش

29 تشرين الثاني 2013 | 13:47

(الصورة عن الانترنت).

أمل رئيس الجمهورية ميشال سليمان في "ان تتواصل جهود الهيئات والمنظمات المعنية بخلاصات مؤتمر المجموعة الدولية لدعم لبنان الذي انعقد في 25 ايلول الفائت في نيويورك من اجل مساعدة لبنان اقتصاديا وسياسيا ودعم الجيش وتوفير المساعدة لتمكينه من ايواء اللاجئين السوريين".

وابدى، خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم المفوض السامي للامم المتحدة انطونيو غوتيريس مع وفد، ارتياحه "للبيان الاخير الصادر عن مجلس الامن الدولي والذي تبنى خلاصات هذا المؤتمر والمقاربة الجديدة لموضوع اللاجئين، شاكرا للمفوضية ما تقوم به لمصلحة لبنان ودعمه".

من جهته، وضع غوتيريس الرئيس سليمان في اجواء الاتصالات التي يقوم بها مع الدول القادرة والمانحة للتضامن معه لبنان ومساعدته "في المجالات التي اشارت اليها خلال المؤتمر"، مؤكدا "الالتزام الكامل بمساعدة لبنان ودعمه من اجل تمكينه من اجتياز هذه المرحلة الدقيقة سياسيا وامنيا واقتصاديا وانسانيا"، منوها بـ "الجهود التي يبذلها الرئيس سليمان للحفاظ على الاستقرار والوحدة الوطنية".

واطلع الرئيس سليمان من وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس على الوضع الاقتصادي والاتصالات التي يقوم بها مع البنك الدولي وصندوق النقد تحت سقف خلاصات المجموعة الدولية. كما اطلعه على عناوين منتدى التعاون العربي ودول آسيا الوسطى واذربيجان الذي سيعقد في المملكة العربية السعودية في 3 كانون الاول ويشارك لبنان في اعماله.

وعرض الرئيس سليمان مع الوزير السابق ابرهيم شمس الدين للاوضاع والتطورات السائدة راهنا على الساحة الداخلية.

كما استقبل وفد اتحاد المستشفيات العربية برئاسة الدكتور فوزي عضيمي لمناسبة انعقاد مؤتمر الاتحاد في بيروت، وشكر عضيمي الرئيس سليمان منحه المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في دول مجلس التعاون الخليجي توفيق خوجه وسام الاستحقاق الفضي تقديرا لدوره الطبي وعلى مستوى الاتحاد والمؤلفات التي اصدرها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard