الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جنوى وكييفو يستغنيان عن مدربيهما

المصدر: "أ ف ب"
جنوى وكييفو يستغنيان عن مدربيهما
جنوى وكييفو يستغنيان عن مدربيهما
A+ A-

بات #كييفو و #جنوى أول ناديين في #الدوري_الإيطالي لـ #كرة_القدم يعلنان الاستغناء عن مدربيهما، بعد البداية المتواضعة للموسم الجديد.

وأعلن جنوى الاستغناء عن مدربه دافيدي بالارديني وتعيين الكرواتي إيفان يوريتش بدلاً منه، في حين تخلى كييفو عن لورنتسو دانا من دون تسمية بديل له في الوقت الحالي.

وبعد المرحلة الثامنة من الدوري، يحتل جنوى المركز 11 بعد 4 انتصارات وثلاث هزائم في المباريات السبع التي خاضها (له مباراة مؤجلة)، في حين يقبع كييفو في المركز الأخير بعد 6 خسارات وتعادلين، علماً أن رصيده سلبي (1-)، بعد حسم ثلاث نقاط من رصيده على خلفية تزوير في حساباته المالية.

وأتت إقالة بالارديني بعد نحو عام من تولي منصبه خلفاً ليوريتش، الذي سيعود للمرة الثالثة لتولي تدريب الفريق، الذي دافع عن ألوانه كلاعب.

أما دانا، فتولى مهامه في نيسان الماضي، وساهم في إبقاء الفريق في الدرجة الأولى وإنهائه الموسم في المركز 13، لا سيما بفضل تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في المراحل الأخيرة.

وقال النادي في بيان أن دانا كان "قوة الدفع خلف البقاء (في الدرجة الأولى) الموسم الماضي، عندما تسلم مهامه قبل ثلاث مباريات من نهاية الموسم. نتمنى له التوفيق في مسيرته".

وترجح التقارير الصحافية أن يكون جانبييرو فنتورا، المدرب الذي فشل في قيادة المنتخب الإيطالي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً، البديل المحتمل لدانا في كييفو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم