الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اهالي بعبدا يرفضون سلخ أراض من نطاقها البلدي

A+ A-

رفض عدد من اهالي بعبدا "سلخ أراض من نطاقها البلدي"، ووجهوا كتابا الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان، موقع من لجنة مؤلفة من ممثلين عن الاحزاب والجمعيات والفاعليات البلدية والاختيارية في بعبدا، وفيه: " نطلق صرخة من القلب عسى أن تلقى لها صدى في قلبك يا أب اللبنانيين. المرارة والحزن يغمران قلوب أهالي بعبدا الذين احتضنوا القصر الجمهوري في رحابهم، وهم من حموا الشرعية في خلال الحرب الأهلية وحافظوا على كيانها. بالعرق والجهد والمال اشتروا السرايا الشهابية عام 1883 وقاموا بوهبها لحكومة الجبل آنذاك، كي تكون بعبدا عاصمة لبنان القديم، وما بخلوا يوما في الدفاع عن الوطن بكل غال ونفيس.
إنها اليوم تتعرّض وللمرة الثانية في تاريخها، للجلد على جرم لم ترتكبه بل لغايات لم نفقه لها مبررا، اذ تسلخ منها أراض وأمكنة لتضم إلى بلدة بغير وجه حق ولا مسوغ قانوني. هل هكذا يكافئ من حمى الشرعية وحمل لواءها في القلب والضمير؟
إنها بعبدا تستصرخ ضميرك الحي يا رئيس البلاد، وترى فيك المنقذ ولمن تلتجئ لغير من تعتبره أبا لها وحاميا ولها فيك كل الأمل؟ تطلب منك اليوم بعبدا أن تعيد بمحبتك الأبوية الحق الى اصحابه، فهذا حقها وما من حق يضيع ووراءه من يطالب. فأنت الرجاء وعليك الاتكال، فبلدة لاسا استحقت الاهتمام والزيارات فهل بعبدا لا؟ ففي التاريخ هي الاعمق وفي الجغرافيا هي الأقرب ولدى معالي وزير الداخلية الخبر اليقين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم