السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"نهضة لبنان" يداً بيد مع الشباب الحزبي

"نهضة لبنان" يداً بيد مع الشباب الحزبي
"نهضة لبنان" يداً بيد مع الشباب الحزبي
A+ A-

تحت شعار "السياسة تعبير عن القيم، لا القوة" احتفلت جمعية نهضة لبنان (LRF) بإختتام الموسم الخامس من "برنامج القيادة الشبابية" في مركزها في بيروت.

وتوجه البرنامج إلى حوالي 20 ناشط سياسي ينتمون إلى 8 أحزاب لبنانية، بهدف تزويدهم بالمعلومات والمعرفة حول مواضيع مهمة تفتقد الأهتمام والتركيز اللازم في العمل السياسي، وهي على سبيل المثال لا الحصر: تاريخ لبنان الحديث، الراديكالية والأديان، دور الدساتير، الموازنة العامة، قوانين الإنتخاب، النفط والغاز، بناء المواطنية، الإدارة العامة والفساد، البيئة، حقوق الإنسان، التحليل النقدي، الإدارة المحلية، الحراك المدني والسلطة، التنظيم المدني، فنون القيادة ومهارات التواصل.

وشدد عضو مجلس الإدارة والوزير السابق د. طارق متري على أهمية القيم في العمل السياسي. وأكد على ضرورة إعادة إحياء المبادئ الأخلاقية في الحياة السياسية في لبنان في الأوقات التي تطغى فيها المصالح وشهوة السلطة.

بدوره اثني مدير التواصل والعلاقات فادي بسترس على الحماس التي أظهرها المشاركون خلال البرنامج، كما أشاد بالالتزام المستمر من قبل المحاضرين والمدربين والجهات المساهمة في سبيل جعل البرنامج تجربة فريدة من نوعها للجميع.

في ختام الحفل، قام رئيس المؤسسة شارل حاج وبعض أعضاء الهيئة الإدارية بتسليم الشهادات إلى المشاركين الذين أتموا كافة مراحل البرنامج، في حين تم منح عربون تقدير إلى المحاضرين.


وتعتبر "جمعية نهضة لبنان" منظمة غير حكومية تعمل على تعزيز جوانب بناء الدولة وقيم المواطنة، وهي تنفّذ حالياً سلسلة من المشاريع مع البلديات، إضافة الى إطلاقها للخط الساخن لمكافحة الفساد، وبرنامج خاص حول الأخلاقيات في وسائل الإعلام.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم