الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما هي آخر أفكار ترامب حول مستقبل روزنشتاين؟

المصدر: "سي أن بي سي"
"النهار"
A+ A-

جاءت تعليقات ترامب بعد أسبوعين على بروز سلسلة من التقارير التي أشارت إلى أنّ روزنشتاين قد طُرد فعلاً أو أنّه غادر منصبه أو أنّه سيغادره في وقت قريب جداً. لكن لم يتحقق أيّ من هذه التكهنات. عوضاً عن ذلك، أعلن البيت الأبيض أنّ ترامب سيلتقي بروزنشتاين في 27 أيلول لمناقشة مستقبله في وزارة العدل. لكنّ اللقاء تأجل مع نظر مجلس الشيوخ في اتهامات بالاعتداء الجنسي وُجهت ضد القاضي بريت #كافانو.

كان لرحيل روزنشتاين أن يترك تأثيراً كبيراً بما أنه يشرف على التحقيق الخاص باحتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب والروس. حين سئل اليوم عن اللقاء المؤجل مع روزنشتاين، قال ترامب إنّه سيتحدث معه على متن الطائرة الرئاسية خلال توجهه إلى فلوريدا: "سنتحدّث على الطائرة. في الواقع لدي علاقة جيدة (مع روزنشتاين) عدا عن عدم وجود تواطؤ، يا شباب، لا تواطؤ. لكن لدي علاقة جيداً جداً (معه) سوف نرى".


ومنذ أن بدأت التحقيقات حول احتمال وجود التواطؤ، كان هنالك شرخ بين ترامب ووزارة العدل. برز التكهن الأساسي حول رحيل روزنشتاين في 21 أيلول حين نشرت صحيفة "نيويورك تايمس" تقريراً عن أنّ نائب وزير العدل اقترح أن يسجل سراً كلام الرئيس خلال محادثاتهما. لكن بعد هذا التقرير، أعلن عدد من المسؤولين في وزارة العدل أنّ كلام روزنشتاين جاء في إطار المزاح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم