الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"وظيفة الأحلام" في أوستراليا... والراتب خيالي

المصدر: "وكالات - النهار"
"وظيفة الأحلام" في أوستراليا... والراتب خيالي
"وظيفة الأحلام" في أوستراليا... والراتب خيالي
A+ A-

عادت صناعة التعدين في أوستراليا تزدهر من جديد، ويحتاج هذا القطاع إلى عدد كبير من العمال، إذ تطلب الشركات  آلاف الموظفين بمتوسط رواتب سنوية يبلغ 140 ألف دولار، والخبرة ليست شرطاً أساسياً في جميع الوظائف.

وأشارت معلومات صحفية إلى ان الشركات التي تعمل في مجال التعدين أعلنت عن حاجتها إلى موظفين في مجالات متنوعة، تبدأ بالطهاة وعمال النظافة ووصولاً إلى مهندسين وخبراء ميكانيك. وذكرت صحيفة "دايلي مايل" أنّ إعلانات التوظيف بمجال التعدين في أوستراليا ارتفعت بقدر الثلث.

وفي التفاصيل، شهدت أسعار الفحم والحديد الخام تعافياً بعد هبوطها الحاد عام 2016، ما شجع الانتقال إلى ولايتي كوينزلاند وأوستراليا الغربية بحثاً عن مهن برواتب جيدة. وخلال شهر تشرين الأول، شهدت كوينزلاند وحدها الإعلان عن 942 وظيفة جديدة في مجال التعدين، برواتب تتراوح بين 100 و200 ألف دولار سنوياً. أما في أوستراليا الغربية، فتتنافس الشركات على عمال الميكانيك الموهوبين، برواتب سنوية تصل إلى 114 ألف دولار لقليلي الخبرة، و200 ألف دولار لأصحاب الخبرات الكبيرة.

وقدر مجلس التعدين الأوسترالي متوسط دخول العاملين في مجال التعدين بـ140 ألف دولار سنوياً، وهو رقم يزيد بنسبة 71 في المئة على متوسط الأجر السنوي لأصحاب الدوام الكامل في أوستراليا، المقدر بـ82 ألف دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم