الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اختفاء الصحافي جمال خاشقجي: أنقرة تطلب تفتيش القنصليّة السعوديّة في إسطنبول

المصدر: "ا ف ب"
اختفاء الصحافي جمال خاشقجي: أنقرة تطلب تفتيش القنصليّة السعوديّة في إسطنبول
اختفاء الصحافي جمال خاشقجي: أنقرة تطلب تفتيش القنصليّة السعوديّة في إسطنبول
A+ A-

طلبت السلطات التركية تفتيش القنصلية السعودية في #اسطنبول بعد أقل من أسبوع على اختفاء الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي الذي لم يظهر مجددا بعد دخوله مقرها الثلثاء الماضي لاجراء معاملات، على ما أوردت محطة "ان تي في" التركية اليوم.

ونقل الطلب الى السفير السعودي في انقرة الذي استدعي مجددا الى مقر الخارجية التركية، على ما أوضحت المحطة الخاصة.

وكانت السلطات التركية استدعت السفير السعودي الأربعاء على خلفية هذه القضية. وقال مصدر في الخارجية التركية طلب عدم كشف هويته أن السفير السعودي استدعي مجددا إلى الوزارة الاحد، و"تبلّغ بأننا نتوقع تعاونه التام في إطار التحقيق".

وخاشقجي كاتب مرموق يقيم في الولايات المتحدة، منفاه الاختياري منذ عام 2017، حيث يكتب مقالات رأي لصحيفة "واشنطن بوست" غالبا ما تتضمّن انتقادات للسياسة الخارجية للمملكة.

وكان توجه إلى القنصلية السعودية الثلثاء لاجراء معاملات ادارية.

وتقول الشرطة التركية إن خاشقجي لم يغادر القنصلية. ومساء السبت، أعلن مسؤولون أتراك أن التحقيقات الأولية تفيد بأنه قتل داخل القنصلية. وسارعت الرياض الى نفي هذه الرواية، معتبرة أن "لا أساس لها".

وصرح الرئيس التركي رجب اردوغان الأحد بأنه لا يزال ينتظر نتائج التحقيق في اختفاء خاشقجي. وقال: "لا أزال أنتظر بأمل (...) أسأل الله ألا نواجه ما لا نرغب في حدوثه".

اليوم، دعت صحيفة "واشنطن بوست" الإدارة الأميركية إلى مطالبة السعودية بـ"أجوبة" حول اختفاء خاشقجي، ومعاقبة المملكة في حال عدم تعاونها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم