الحَبق هذا النبات العطريّ: فوائده كثيرة... و"في أطيب منّو مع البيتزا"؟

8 تشرين الأول 2018 | 15:13

المصدر: "النهار"

الحَبق هذا النبات العطريّ.

المسألة حُسمَت منذ فترة لا يُستهان بها و"ما عاد في مَطرح" للنقاش: الغرب يعيش قصّة حُب من الواضح أنها لن تنتهي بين "اليوم وبُكرا" مع كل ما له علاقة بالـWellness Trend أو نَزعة العافية. ويُريد بأي ثَمن أن يتغلّب على الموت وأن ينتصر في الوقت عينه على الحياة. وشغله الشاغِل الحفاظ على أعضاء جسده التي تعيش الاضطرابات المُزمنة نتيجة نمط حياتنا الحاليّة الهستيريّة في إيقاعها ونظام الغذاء الذي نتّبعه و"نضخّ" من خلاله السموم إلى أحشائنا (أو هكذا يُقال لنا "كل 5 دقائق" لكي نموت من الرُعب أثر سكتة قلبيّة لا مفرّ منها وسط كل هذا "التعذيب الإعلامي" الذي ينهال علينا من كل الإتجاهات).
وها هو يغور في كل أروقة الكون، ويَحفر ممرّات تليها ممرّات وسط "الأخضر واليابِس"، بحثاً عن المزيد من "الإختراعات" التي يُحارب من خلالها الأمراض (الوهميّة؟!) والتي يُواجه من خلالها الضغط اليومي والفيروسات المُتفاقمة.
الهوس السائد في يومنا هذا يتمحور على العيش بطريقة Healthy... ولكن البعض وَصل إلى مرحلة خطيرة تُجاور الرهاب! نعم، البعض يُعاني ما يُسمّى رهاب الأكل! "يعني عَ شوي" سنعيش على خلّ التفّاح والمياه العضويّة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard