الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أقوى 10 شركات تكنولوجية في العالم

أقوى 10 شركات تكنولوجية في العالم
أقوى 10 شركات تكنولوجية في العالم
A+ A-

ارتفعت قيمة الشركات التكنولوجية العملاقة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أتاح للمستهلكين تدفقًا لا نهاية له من المنتجات الجديدة المبتكرة باستمرار، وهذا ما نلحظه فعلياً من خلال المنتجات الجديدة التي يتم طرحها بين الحين والآخر.

وإذا ما رجعنا بالزمن الى الوراء قليلاً، وتحديداً قبل عشر سنوات، كانت هذه الشركات الضخمة المتنامية هي ممر عبور التكنولوجيا البشرية نحو العصر التالي، ولكن في الوقت الحاضر، تمكنت هذه الشركات من الاندماج في حياتنا اليومية كما لم نكن نتوقع على الإطلاق.

لذا اليكم قائمة بالشركات التكنولوجية العشر الأقوى في العالم، وفق ما صنفه موقع "Trending Stock . today ".

ابل

لا تحتاج هذه الشركة إلى شرح - فكل ما عليك هو مشاهدة فيلم ستيف جوبز الحائز على جائزة "غولدن غلوب" 2015 للحصول على نظرة من الداخل على بدايات هذا العملاق الفني الأسطوري. بدأت هذه الشركة في السبعينيات من القرن الماضي عندما طوّر مؤسسوها الثلاثة أول خط تجاري ناجح من الناحية التجارية للحواسيب الشخصية، وفي النهاية أطلقوا واحدة من أنجح الهواتف المحمولة على الإطلاق وهي أجهزة الآيفون.

أمازون

موقع Amazon.com هو أكبر متجر للتسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم اليوم. بدأ هذا الموقع عمله في مرأب في منتصف التسعينات، حيث كان جيف بيزوس نائب رئيس شركة "وول ستريت"، قبل أن ينتقل إلى "سياتل"، ليبدأ شركته بعد الشعور بأنّ القارب قد فاته مع الطفرة عبر الإنترنت. ومنذ ذلك الحين، تطوّرت الشركة بشكل كبير، حيث بدأ ببيع العديد من الخدمات المبتكرة التي يستخدمها جميعنا تقريبًا.

فايسبوك

إذا كنت تريد معرفة كيف بدأت شبكة #فايسبوك، التي تعد واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا على نطاق واسع في تاريخ البشرية، فكل ما عليك القيام به هو مشاهدة فيلم "الشبكة الاجتماعية". يدور الفيلم حول تأسيس هذه الشبكة الاجتماعية في جامعة هارفارد، والذي يتضمن أيضًا تصوير الشخصيات التي رفعت دعوى ضد الشركة لسرقة أفكارهم.

الفابت

قام المؤسسان لشركة #غوغل بتأسيس شركة Alphabet .Inc واختاروا إطلاق مجموعة شركات لأخذ بعض ضغوط عن شركة غوغل - التي كانت تسيطر على عدد من الشركات التابعة حتى تم تمريرها إلى الشركة الأم الجديدة.

مايكروسوفت

تم تأسيس شركة مايكروسوفت في منتصف السبعينيات في نيو مكسيكو. استغرقت الشركة نحو عشر سنوات حتى اكتمل طرحها العام الأولي (IPO)، الذي جمع 61 مليون دولار في ذلك الوقت - والذي جعل بيل غيتس فائق الثراء. ومنذ ذلك الحين، كانت هذه واحدة من أكثر الاستثمارات التقنية موثوقية، حيث نستخدم تكنولوجيا البرامج وألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم.

تويتر

قبل وقت طويل من تحول #تويتر وسيلة التواصل المفضلة للرئيس دونالد #ترامب، تغيرت وسائل الإعلام الاجتماعية إلى الأبد. هذه المنصة التي يغلب عليها الفكر السريع تحظى الآن بشعبية عالية في جميع أنحاء العالم.

علي بابا

غالباً ما يُنظر إلى "علي بابا" على أنه "الأمازون الصيني" - لكنه أكثر من ذلك بكثير. قدمت هذه الشركة بالفعل الطرح العام الأولي الأعلى قيمة في تاريخ الولايات المتحدة حيث تم جمع 21.8 مليار دولار. مؤسسها، جاك ما هو واحد من أغنى الناس في العالم، وواحد من الأكثر تأثيراً في الصين.

Netflix

هي شركة بدأت كمشروع مبتكر لخدمة مشاهدات الفيديوات من خلال الـ DVD، ونمت ببطء لتهيمن على عالم الأفلام والتلفزيون مع خدمات البث المباشر التي تتيحها على الإنترنت. لقد غيرت حقا الطريقة التي يستهلك بها البشر الترفيه. في الوقت الحاضر، يتم إنتاج بعض الأفلام والبرامج التلفزيونية الأكثر شعبية ووضعها مباشرة على منصة Netflix.

PAYPAL

تم الإعلان عن PayPal في العام 2002، بعد أربع سنوات فقط من تأسيسها - وتم الحصول عليها من قبل eBay في العام عينه من طرحها العام الأولي (IPO). كانت تسمى أصلاً Coinfinity حتى دمجت مع X.com Elon Musk في عام 2000. منذ ذلك الحين، أصبحت واحدة من أكبر معالجات المدفوعات عبر الانترنت في العالم - ويمكننا أن نرى تصنيفها على العديد من مواقع التجارة الالكترونية على مستوى العالم.

TESLA


Tesla هي واحدة من الشركات العالمية للتقنية المبتكرة والطاقة المتجددة، منذ أن وصلت السيارات الرياضية التي تعمل بالكهرباء إلى الطريق. وكان طرازها S أكبر بائع على مستوى العالم عندما يتعلّق الأمر بالسيارات الكهربائية الإضافية لعامي 2015 و 2016 ، ومنذ ذلك الحين تم إطلاق سيارة كروس أوفر بالإضافة إلى أحدث طرازاتها (طراز X).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم