السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الدولار يواصل مكاسبه بعد صعوده أسبوعين

المصدر: "رويترز"
الدولار يواصل مكاسبه بعد صعوده أسبوعين
الدولار يواصل مكاسبه بعد صعوده أسبوعين
A+ A-

ارتفع #الدولار ليعزز المكاسب التي حققها الأسبوع الماضي وسط ضعف في الأسواق العالمية وفي مقدمتها الأسهم الصينية وصدور بيانات أميركية قوية في الآونة الأخيرة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات المنافسة، 0.2 في المئة إلى 95.85 ليتجه صوب أعلى مستوى له في 14 شهراً عند 96.991 الذي سجله في منتصف آب. كان الدولار ارتفع نصفاً في المئة الأسبوع الماضي، مسجلاً ثاني مكاسبه الأسبوعية على التوالي، مع زيادة صناديق التحوط لحيازاتها الدولارية 3.4 مليار دولار إلى 28.7 مليار الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ نهاية كانون الأول 2016، وفقاً لأحدث البيانات.

وانخفض الأورو بمقدار ربع في المئة إلى 1.15 دولار، مقترباً من أدنى مستوياته منذ 20 آب 2018 البالغ 1.1463 دولار، مع تأثر معنويات المستثمرين سلباً بارتفاع جديد في عوائد السندات الإيطالية.

وسينصب تركيز مشتري الدولار هذا الأسبوع على بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة التي تصدر الخميس. وتوقعت الأسواق ارتفاعاً نسبته 0.2 في المئة على أساس شهري في أيلول، في زيادة مماثلة للشهر السابق، وستعزز أي زيادة أكبر المراهنات على رفع أسعار الفائدة الأميركية في 2019.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.4 في المئة إلى 1.3077 دولار مع تركيز الأسواق على حدوث أي انفراجة كبيرة في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً: انخفاض الدولار مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركي 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم