الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مصائد الموت... الصعق بالكهرباء يهدد حياة المصريين في الشوارع

المصدر: صيحات
محمد أبو زهرة
A+ A-

الموت صعقاً بالكهرباء... بات خطراً يهدد حياة المصريين بسبب أعمدة وأسلاك الكهرباء العارية، في ظل تكرار أخبار وفاة المصريين في الشارع نتيجة إهمال عمال شركات الكهرباء وترك الأسلاك عارية في الشوارع.

الغريب في الأمر أن حوادث الصعق باتت أمراً متكرراً، حيث وقعت حادثة قبل أيام قليلة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، بتعرض طفلة للصعق بالكهرباء بسبب عدم تغطية أعمدة الإنارة، كما لقي طفل مصرعه صعقاً عندما سقط عليه سلك عار.

وفي محافظة الشرقية، تقدم أهالي قرية بشكاوى ضد مسؤولي شركة الكهرباء بسبب تهالك أعمدة الإنارة وتعرض الكثير من الأهالي للصعق بالكهرباء وبخاصة في وقت سقوط الأمطار، واشتكى الأهالي من تعرض البعض لخطر الصعق بالتزامن مع موجة الأمطار الأسبوع الماضي.

وفي محافظة أسيوط، توفي طفل عمره 8 سنوات، بعد إصابته بغيبوبة وتوقف بالقلب والتنفس إثر صعق كهربائي، بعدما لامس عمود إنارة في أثناء لهوه بالشارع، وكان العمود موصلاً بالكهرباء مما أدى إلى صعق الطفل، ومات بعدها بساعات عدة.

بينما شهدت محافظة الشرقية، إصابة طالب جامعي بصعق كهربائي في أثناء سيره بالشارع، ونقل للعناية المركزة بمستشفى منيا القمح، فيما توفيت طفلة أخرى في الشرقية بسبب ملامستها عمود كهرباء.

فيما طالب مسؤولو شركة الكهرباء في مصر بضرورة التعامل بحذر مع أعمدة الإنارة، بخاصة مع اقتراب فصل الشتاء وقدوم الأمطار، وهو ما يتسبب في توصيل الكهرباء للأعمدة وتالياً حدوث كوارث عديدة.

كما تقدم بعض أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة لوزير الكهرباء، لاستجوابه حول ما وصفوه بـ"منصات الموت" في أعمدة الإنارة، بسبب غياب أعمال الصيانة وإهمال المشرفين عليها، مطالبين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع تلك الحوادث، بالتعاون بين شركة الكهرباء والمحليات.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم