الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

نابولي ولاتسيو يستعيدان التوازن وانتر يتسلق المراتب

المصدر: "أ ف ب"
نابولي ولاتسيو يستعيدان التوازن وانتر يتسلق المراتب
نابولي ولاتسيو يستعيدان التوازن وانتر يتسلق المراتب
A+ A-

استعاد #نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، و #لاتسيو، توازنهما بفوز الأول على ضيفه ساسولو 2-0، والثاني الصعب على ضيفه فيورنتينا 1-0، في المرحلة الثامنة من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، فيما واصل #انتر_ميلان تسلق المراتب بفوزه الرابع توالياً.

في المباراة الأولى على ملعب "سان باولو"، بكر نابولي بالتسجيل عبر مهاجمه الجزائري آدم وناس في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة، وعزز بديله لورنتسو إينسينيي بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة، أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس أندريا كونسيلي (72).

وهذا الهدف السادس لإينسيني هذا الموسم، فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم جنوى البولندي كريستوف بياتيك المتصدر.

وأكمل ساسولو المباراة بعشرة لاعبين، اثر طرد لاعب وسطه البرازيلي روجيرو أوليفيرا دا سيلفا لتدخله القوي بحق المهاجم الإسباني خوسيه كايخون.

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط خلف جوفنتوس، الذي كان تغلب على مضيفه أودينيزي 2-0.

وقال مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي: "لقد لعبنا كرة قدم جيدة، رغم أن ساسولو لم يكن منافساً سهلاً".

من جهته، قال إينسينيي: "أمر بفترة جيدة من حيث المستوى، آمل أن أستمر على هذا النحو وأن أواصل التسجيل بانتظام، ولكن بغض النظر عن كل ذلك، أتمنى حقاً أن يتمكن نابولي من الاستمرار في كل المسابقات".

وفي الثانية على الملعب الأولمبي في العاصمة، سجل تشيرو إيموبيلي الهدف الوحيد في الدقيقة 37، رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم وصعد إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع الفرنسي غريغوري دوفريل (سمبدوريا).

وعوض لاتسيو خسارته الدربي أمام جاره روما 1-3 في المرحلة الماضية، وتصالح مع جماهيره بعد الخسارة المذلة أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني 1-4 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" الخميس الماضي.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 15 نقطة وصعد الى المركز الرابع، فيما مني فيورنتينا بخسارته الثالثة هذا الموسم وتراجع الى المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

وفي الثالثة على ملعب "باولو ماتزا"، تابع انتر ميلان تسلق المراتب وارتقى الى الثالث بفوزه الرابع تواليا عندما تغلب على مضيفه سبال بهدفين لقائده الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي بكرة رأسية، اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي الكرواتي سيمي فرساليكو (14) وبيمناه اثر تلقيه كرة من الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش داخل المنطقة فلعبها إلى يسار الحارس السنغالي ألفريد غوميس (78)، فيما سجل ألبرتو بالوسكي هدف الشرف لاصحاب الأرض (72).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم