الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فالنسيا يقدم لإشبيلية الهدية الأجمل

المصدر: "أ ف ب"
فالنسيا يقدم لإشبيلية الهدية الأجمل
فالنسيا يقدم لإشبيلية الهدية الأجمل
A+ A-

تابع #إشبيلية انتفاضته وانتزع الصدارة، عندما حقق فوزه الرابع توالياً بتغلبه على ضيفه سلتا فيغو 2-1، مستغلاً مواصلة #برشلونة حامل اللقب والمتصدر السابق نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه #فالنسيا 1-1، في ختام المرحلة الثامنة من #الدوري_الإسباني لكرة القدم.

وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه ريال بيتيس 1-0، وصعد إلى المركز الثالث.

في المباراة الاولى على ملعب "رامون سانشيث بيثخوان"، واصل اشبيلية نتائجه الرائعة في الدوري بعد ثلاث مباريات من دون فوز (تعادل وهزيمتان)، فحقق 4 انتصارات متتالية (على حساب ليفانتي وريال مدريد وايبار وسلتا فيغو) رافعاً رصيده الى 16 نقطة، منتزعاً المركز الاول بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ومنح بابلو سارابيا التقدم لاشبيلية في الدقيقة 39 بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من القائد خيسوس نافاس.

وتلقى سلتا فيغو ضربة موجعة بطرد مدافعه المكسيكي نيلسون أراوخو في الدقيقة 58 لتلقيه إنذارين في دقيقتين، فعزز أصحاب الأرض تقدمهم بواسطة الدولي الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من سارابيا (61).

ونجح الدولي المغربي سفيان بوفال، بديل ياغو أسباس، في تقليص الفارق للضيوف بتسديدة رائعة من خارج المنطقة بعد انطلاقة سريعة من وسط الملعب فأسكن الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي التشيكي توماس فاتشليك (85).

وفي الثانية على ملعب "ميستايا"، واصل برشلونة نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا محليا، فتنازل عن الصدارة للفريق الأندلسي.

وفشل برشلونة في استغلال الخسارة المفاجئة لشريكه السابق وغريمه التقليدي ريال مدريد أمام مضيفه ألافيس 0-1 السبت، للإنفراد بالصدارة فاكتفى بالتعادل الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وهذه المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق الكاتالوني في الفوز في 4 مباريات متتالية منذ نيسان 2016 (تعادل واحد وثلاث هزائم).

وفاجأ فالنسيا ضيوفه بهدف مبكر وتحديدا في الدقيقة الثانية، عندما تابع المدافع جيرار بيكيه أخطاءه القاتلة بفشله في إبعاد كرة من ركلة ركنية لمسها برأسه من دون ان يشتتها فتهيأت أمام المدافع الدولي الارجنتيني ايزيكيال غاراي المندفع من الخلف فتابعها داخل المرمى الخالي (2).

وتلقى فالنسيا ضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الدولي البرتغالي غونزالو غيديش، فترك مكانه للدولي الروسي دينيس تشيريشيف (12).

ونجح ميسي في ادراك التعادل بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة بعد لعبة مشتركة مع الاوروغواياني لويس سواريز، فأسكنها الزاوية اليسرى للحارس (24).

وهذا الهدف السادس لميسي في الليغا.

وفي الثالثة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد، انتظر أتلتيكو، الذي خاض المباراة في غياب هدافه الدولي دييغو كوستا بسبب الإصابة، حتى الدقيقة 74 التسجيل هدف الفوز عبر لاعب وسطه الأرجنتيني أنخل كوريا، بديل الدولي الفرنسي توما ليمار، من تسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها يمين الحارس باو لوبيز.

وهذا الفوز الرابع لأتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل 3 تعادلات وهزيمة واحدة، فرفع رصيده الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 12 نقطة في المركز السابع بعدما مني بخسارته الثانية هذا الموسم مقابل 3 انتصارات ومثلها تعادلات.

ولحق اسبانيول بريال مدريد الى المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه فياريال 3-1.

وتابع بلد الوليد انتفاضته وحقق فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه هويسكا بهدف وحيد سجله روبن الكاراث في الدقيقة 28.

وحصد بلد الوليد العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث الأخيرة وتحديدا منذ شرائه من نجم البرازيل وريال مدريد وبرشلونة وانتر ميلان الايطالي السابق رونالدو.

وصعد بلد الوليد الى المركز السادس برصيد 12 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم