الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"بانكسي" يكشف سرّ تمزّق لوحة "فتاة البالون"

"بانكسي" يكشف سرّ تمزّق لوحة "فتاة البالون"
"بانكسي" يكشف سرّ تمزّق لوحة "فتاة البالون"
A+ A-

نفّذ الفنان البريطاني المتخفّي "بانكسي"، وهو من أشهر رسّامي الشارع، خدعة قد تكون من الأكثر جرأة في تاريخ الفنون. فقد وضع آلة لتقطيع الورق في إطار إحدى لوحاته، ما أدّى إلى تمزّقها تلقائياً مباشرة بعد بيعها في مزاد علني في دار "ساوثبيز" في لندن، مقابل أكثر من مليون جنيه استرليني.

ونشر الفنان فيديو على صفحته في "انستغرام" تظهر وضعه آلة التقطيع في اللوحة. وعلق "بانكسي" على الفيديو، مستعيناً بمقولة لبيكاسو: "التوق الى التدمير هو أيضاً توق ابداعي".

وعلّق المدير الأول لدار "ساوثبيز" ورئيس قسم الفن المعاصر في أوروبا أليكس برانسزيك قائلاً: "يبدو أننا وقعنا ضحية خدعة من بانكسي".

وأعلنت دار "ساوثبيز" في بيان نشرته صحيفة "فايننشال تايمز": "تحدّثنا مع الشاري الذي فوجئ بالقصة. نحن في صدد مناقشة الخطوات المقبلة". يذكر أن الموقع الإلكتروني MyArtBroker.com الذي يُعيد بيع أعمال "بانكسي"، ذكر أن قيمة اللوحة المعنية "الفتاة والبالون" (Girl with Balloon) سجّلت زيادات سنوية بنسبة نحو 20 في المئة في الأعوام الأخيرة. وأن ما حصل في المزاد سيساهم في تعزيز قيمة اللوحة".

‎وكانت لوحة الفنان البريطاني الغامض "بانكسي" قد تمزقت مساء الجمعة، إثر بيعها في المزاد. فبعد انتهاء المزايدات على هذه اللوحة، وهي نسخة من رسم بانكسي" الشهير "غيرل ويذ بالون" الذي يظهر فتاة تمسك بالونا أحمر في شكل قلب، انطلقت صفارة الإنذار الموضوعة على إطار اللوحة. ‎فتوجّهت أنظار الجمهور نحوها ليتبيّن أن هذه الأخيرة تتفتت جزئيا بفعل ساحقة ورق مخبأة في إطار ذهبي كثيف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم