لحظات رائعة بالصور... 12 سبباً مثيراً تدفعك لزيارة كوستاريكا

7 تشرين الأول 2018 | 13:47

المصدر: "الميرور"

12 سبباً مثيراً تدفعك لزيارة كوستاريكا.

تتمتع كوستاريكا بعديد من المزايا والأشياء الرائعة التي تجعلك تحتاج إلى رؤيتها خلال الفترة المقبلة، من الاستمتاع بالغابات الكثيفة والشلالات والحياة البرية والمناظر الطبيعية الخلابة.

بركان أرينال

ووفقا لموقع جريدة "ميرور"، فإن هناك 12 ميزة تدفعك لزيارة كوستاريكا، على رأسها زيارة بركان أرينال الذي يبلغ طوله 1600 متر، ويتكون من طبقات من الرماد والصخور والحمم، وتحوط به الغابات المطيرة المورقة وسط بعض الشلالات والينابيع الساخنة، وهو ما يجعلها مكاناً طبيعياً رائعاً.

متنزه مانويل أنطونيو

يحتوي المتنزه على بعض البرامج الترفيهية الجيدة، من مسارات رائعة للسير لمسافات طويلة وسط الحياة البرية، حيث تجد القرود حولك، بالإضافة الى وجود طائرة تحوّلت فندقاً، والاستمتاع برحلات وسط البرية، في وجود مرشدين لضمان عدم تفويت المعالم.

الحديقة الوطنية "توتيجيرو"

من جمال تلك الحديقة، ستشعر أنك في عالم من الخيال، أو أنك تحلم بإحدى القصص، حيث تمتلئ الحديقة بالغابات المطيرة وأشجار المانغروف والممرات المائية، وفي الإمكان القيام برحلات بالقارب.

شاطئ تاماريندو

يتميز الشاطئ بطبيعة استوائية ساحرة، من رمال بيضاء ومياه كريستالية صافية، بجانب انتشار أشجار النخيل، وبعض المطاعم والحانات لتناول وجبة خفيفة.

جزيرة كوكوس

تقع جزيرة كوكوس في المحيط الهندي، وتشهد المياه المحيطة بها انتشار أنواع عدة من أسماك القرش، ويسكنها سكانها الأصليون الذين يطلق عليهم كوكوسيين أو كوستاريكا بارك رينجرز، إلا أنه يسمح فيها بالرحلات البحرية إذا كنت ترغب في زيارتها، بالإضافة الى وجود بعض أماكن الغوص الرائعة والمميزة.

بركان بواس

يضم 16 ألف فدان، وأعيد افتتاحه للجمهور بعد 16 شهرًا، حيث يشهد وجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ومسارات مذهلة، ويشمل بحيرتين على فوهتين له، البركان الشمالي وهو أحد البراكين الستة النشطة في البلاد، وتتميز قمة البركان بوجودها على ارتفاع 8800 قدم.

لا فورتونا

تمتلئ كوستاريكا بشلالات المياه، إلا أن لا فورتونا أكثرها شهرة وجمالا، حيث تسقط منه نحو 70 متراً في قاعدة بركان شاتو، وهو ما يمنح الزائرين فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، والسباحة والاستمتاع بالمياه.

دريك باي

بالقرب من جزيرة أوسا، ويتردد حوله شائعات بأن الكنز الأثري الأسطوري للسير فرانسيس دريك مخبأ في هذا الجزء، بخاصة أنه يعتقد أنه جرى استخدامه من قبل دريك كميناء في القرن السادس عشر.

سانتا تيريزا

تقع مدينة سانتا تيريزا على بعد 15 كيلومتراً من العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، وتعد المدينة وجهة الكثير من السائحين من هواة الرياضيات المائية، سواء ركوب الأمواج ورواد الشاطئ وصيد الأسماك والغطس وركوب الأمواج بالطائرة الورقية.

محمية مونتفيردي كلاود فوريست

تشهد تلك المحمية، وجود ضباب كثيف فوق الغابة، على طول ممرات المشي، وهو ما يجعلك تشعر كأنك تمشي فوق السحاب، والغابة المطيرة المحيطة بها تجعلها رحلة لن تنساها.

الغوص

رياضات الغوص في كوستاريكا لها شهرة واسعة، حي تتميز بمياه كريستالية نقية تجعلها وجهة للسباحين والغطاسين الذين يرغبون في رؤية الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية الجميلة.

نهر سارابيكي

يضمّ نهر سارابيكي العديد من المغامرات الرائعة، من خلال ركوب القارب المطاطي والاستمتاع بالمناظر الرائعة على جانبي النهر، والمنحدرات المثيرة، التي تجذب عدداً كبيراً من السائحين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard