مفاجأة... الصين تتجسّس على كبرى الشركات الأميركية برقائق في حجم حبة الأرز!

7 تشرين الأول 2018 | 09:04

المصدر: "ذا فيرج"

اختراق تكنولوجي (تعبيرية).

مفاجأة شهدتها سوق التكنولوجيا العالمية خلال الساعات الماضية، بعد اختراق نحو 30 من كبرى شركات التكنولوجية الأميركية، على رأسهم آبل وآمازون، على يد جواسيس وهاكرز صينيين.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" نقلا عن وكالة "بلومبرغ" الأميركية، فإن 30 من كبرى الشركات الأميركية العاملة في مجال صناعة التكنولوجيا، تعرضت للاختراق من الجواسيس الصينيين، من طريق رقائق إلكترونية صغيرة بحجم حبة الأرز تم وضعها في سيرفرات تلك الشركات، وهو ما أتاح للهاكرز الصينيين الاطلاع على كل بيانات تلك الشركات.

وذكر التقرير أن تلك الشريحة الصغيرة، منحت الحكومة الصنيية فرصة الوصول إلى مبانٍ حساسة للغاية في الولايات المتحدة، من خلال تلك الشركات التي تجسسوا عليها.

فيما نفى مسؤولو شركتي آمازون وآبل تلك الأنباء، مؤكدين أنها أنباء غير حقيقية، وأن خوادمهما من الصعب اختراقهما بأي طريقة.

أنباء اختراق الشركات الأميركية أثارت ضجة كبيرة على مستوى العالم، ووصل الأمر إلى تدخل بعض أعضاء الكونغرس لطلب التحقيق في الأمر الذي يمس الأمن المعلوماتي الأميركي، وإجراء تحقيق في تفاصيل ما يمكن أن يكون أحد أكثر القصص إثارة للذهن في العام.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard