تظاهرة أمام مبنى الكابيتول قبل التصويت على تعيين كافانو

6 تشرين الأول 2018 | 22:30

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

التظاهرة أمام الكابيتول (ا ف ب).

بدأت الشرطة الأميركية باعتقال المتظاهرين الذين تجمعوا على بعد أمتار من مدخل مبنى #الكابيتول حيث مقر #الكونغرس، بالرغم من الطوق الأمني الذي أغلق المنطقة المحيطة بالمبنى، وذلك مع اقتراب موعد التصويت على تعيين القاضي بريت كافانو رئيسا للمحكمة العليا.

وتمكن نحو 150 شخصا من اصل 2000 متظاهر معظمهم من النساء من اختراق العوائق التي تم وضعها خارج المبنى حيث سيصوت اعضاء مجلس الشيوخ في فترة بعد الظهر.

ومن المتوقع أن يتم التصديق على تعيين القاضي المحافظ على رأس المحكمة بعد عملية ترشيح تخللها إنقسام حزبي قبل الانتخابات النصفية الشهر المقبل.

وهتف المتظاهرون ضد كافانو، كما رفعوا لافتة ضخمة على الجهة الشرقية للمبنى المواجه لمبنى المحكمة العليا كتب عليها "تشرين الثاني/نوفمبر اقترب"، في اشارة الى إنتخابات منتصف الولاية.

وكافانو، القاضي البالغ الثالثة والخمسين من العمر، متهم بارتكاب اعتداء جنسي.

وكانت قالت كريستين بلازي فورد، الاستاذة الجامعية في كاليفورنيا، في شهادة أمام لجنة العدل في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي إن كافانو حاول اغتصابها في سهرة في منزل مطلع الثمانينات عندما كانا في المرحلة الثانوية.

ونفى كافانو بشدة الاتهامات واتهامات أخرى بتجاوزات جنسية وجهتها ضده امرأتان أخريان. وإحداهما، ديبورا راميريز قالت إنه أقدم على سلوك بذيء خلال سهرة في إحدى الكلّيات.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard