البحرين: دول الخليج تريد ضمانات بأن اتفاق طهران مع الغرب سيعزز حقا الأمن الإقليمي

28 تشرين الثاني 2013 | 22:38

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

قال وزير داخلية البحرين الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة إن دول الخليج العربية التي تشعر بقلق عميق من برنامج إيران النووي تريد ضمانات بأن اتفاق طهران مع القوى الست الكبرى سيعزز حقا الأمن الإقليمي.

وأبدت دول الخليج العربية بقيادة السعودية ترحيبا حذرا بالاتفاق الموقت الذي وقع في 24 تشرين الثاني باعتباره خطوة نحو تقييد البرنامج الذي تخشى أن يكون مسعى سريا لصنع أسلحة نووية. وهو اتهام تنفيه طهران.

وقال الشيخ راشد "الاتفاق المبدئي بين جمهورية إيران والدول الكبرى حول ملفها النووي يجعلنا نتوقع من تلك الدول أن توضح لقادة وشعوب المنطقة أن ما تم التوصل إليه من اتفاق إنما يخدم تحقيق الاستقرار الأمني الإقليمي".

واضاف الوزير البحريني في كلمة في افتتاح اجتماع لوزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي في المنامة إن دول الخليج العربية تريد أن تتأكد ان الاتفاق "لن يكون على حساب أمن أي دولة من دول المجلس". وقال الشيخ راشد: "لا يخفى عليكم بأننا في البحرين لمسنا ما يهدد أمننا وما لذلك من ارتباطات خارجية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard