القاضي كافانو يفوز بتصويت أوّلي في مجلس الشيوخ

5 تشرين الأول 2018 | 18:26

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

السيناتورة الديموقراطية ديان فاينستاين تتكلم الى الصحافيين بعد الاقتراع في مجلس الشيوخ (أ ف ب).

فاز القاضي #بريت_كافانو، مرشح الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب لـ#المحكمة_العليا، بتصويت أولي إجرائي في #مجلس_الشيوخ نحو تثبيته في المنصب عبر تصويت نهائي السبت. وقد نال 51 صوتا مقابل معارضة 49.

وكانت السيناتورة الجمهورية ليزا موركوسكي صوّتت ضد تثبيت ترشيح كافانو للمحكمة العليا في هذا الاقتراع الاولي الذي يعتبر مؤشرا الى التصويت النهائي الذي سيجرى السبت.

وصوت العضوان الجمهوريان المعتدلان جيف فلايك وسوزان كولينز لمصلحة كافانو، وكذلك فعل السيناتور الديموقراطي جو مانتشن.

وسارع ترامب إلى الترحيب بقرار الكونغرس، معلنا عبر "تويتر" أنه "فخور جدا" بقرار مجلس الشيوخ المضي قدما في إجراء تصويت نهائي على تثبيت كافانو في المحكمة العليا. وقال: "أنا فخور جدا بتصويت مجلس الشيوخ الأميركي بنعم على المضي قدما بترشيح القاضي بريت كافانو!"

وتثبيت كافانو في المنصب الذي سيشغله، في حال فوزه بالتصويت النهائي، مدى الحياة ليس محسوما بعد المناقشة الحادة على خلفية اتهامه باعتداء جنسي قبل 36 عاماً.

ويأتي فوزه في التصويت الأولي الإجرائي قبل انتخابات في الكونغرس في تشرين الثاني، سيسعى فيها ترامب والجمهوريون الى الاحتفاظ بالغالبية في الكونغرس.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard