الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس والبرتغال يدافعان عن رونالدو

المصدر: "أ ف ب"
جوفنتوس والبرتغال يدافعان عن رونالدو
جوفنتوس والبرتغال يدافعان عن رونالدو
A+ A-

دافع نادي #جوفنتوس الإيطالي والبرتغال عن النجم #كريستيانو_رونالدو في مواجهة تهمة الاغتصاب الموجهة إليه من عارضة أزياء أميركية سابقة، في قضية تعود الى العام 2009، بينما أبدت شركة "نايكي" الأميركية الراعية له "قلقها العميق".

وأتى ذلك في يوم أعلن مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس أن غياب رونالدو عن تشكيلته سيتواصل في المباريات الأربع المقبلة، المقررة في تشرين الأول وتشرين الثاني، من دون كشف الأسباب.

وكان أفضل لاعب في العالم 5 مرات قد نفى، الأربعاء، الاتهامات الموجهة إليه من الأميركية كاثرين مايورغا (34 عاماً)، بالاعتداء الجنسي عليها في فندق بمدينة لاس فيغاس الأميركية قبل 9 أعوام. وأعادت مايورغا تسليط الضوء على هذه القضية بتقديمها الشهر الماضي دعوى قضائية بشأن قضية "اشترى" اللاعب صمتها فيها لأعوام.

وخرج بطل إيطاليا في المواسم السبعة الأخيرة عن صمته في القضية، كاتباً عبر حسابه في "تويتر": "أظهر كريستيانو رونالدو خلال الأشهر الماضية احترافيته الكبيرة وتفانيه، وذلك يلقى تقدير الجميع في جوفنتوس".

وأضاف: "إن الأحداث المزعومة التي تعود الى نحو 10 أعوام مضت لا تغير هذا الرأي، الذي يتشاركه كل من تعرف الى هذا البطل العظيم".

وأتى دفاع النادي عن لاعبه البالغ 33 عاماً، والمنضم الى صفوفه هذا الصيف من ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون أورو، بعد ساعات من موقف مماثل لرئيس اتحاد كرة القدم البرتغالي فرناندو غوميش ومدرب المنتخب الوطني فرناندو سانتوس.

وقال غوميش في تصريحات صحافية: "أنا أصدق ما يقول. لأني أعرف رونالدو منذ سنوات، وبإمكاني أن أشهد أنه شخص جيد"، معبراً عن "كامل تضامنه مع كريستيانو في لحظة باتت فيها سمعته مهددة".

أما سانتوس، فشدد على أن اللاعب السابق لريال ومانشستر يونايتد الإنكليزي "لن يقدم أبداً على ارتكاب جريمة من هذا النوع".

أضاف المدرب، الذي أشرف على اللاعب في سن الثامنة عشرة في نادي سبورتينغ "أعرف كريستيانو رونالدو بشكل جيد جداً".

في المقابل، أتى موقف شركة "نايكي" الأميركية للتجهيزات الرياضية مغايراً، إذ أعربت عبر متحدث باسمها عن "قلقها العميق من الادعاءات المزعجة، وسنواصل متابعة الوضع عن قرب".

وسبق لرونالدو أن غاب عن مباراتين للبرتغال في أيلول الماضي. وأوضح مسؤولو المنتخب حينها أن اللاعب طلب إعفاءه من خوض اللقاءين للتركيز على أدائه مع ناديه الجديد.

الا أن الغياب الجديد غير المبرر طرح علامات استفهام حول احتمال ارتباطه بالقضية المثارة في وجه اللاعب.

وتقدمت مايورغا أمام إحدى محاكم ولاية نيفادا الأميركية، بدعوى تطالب فيها بتعويض قدره 200 ألف دولار، متهمة اللاعب باغتصابها في 13 حزيران 2009 في جناحه بأحد فنادق لاس فيغاس، وأنه دفع لها 375 ألف دولار لتوقيع اتفاق تتعهد من خلاله بعدم الحديث عما جرى.

وقررت عارضة الأزياء السابقة الخروج عن صمتها الطويل بحديث وتقرير مطول نشرته مجلة "در شبيغل" الألمانية الأسبوع الماضي.

وقال أحد محققي شرطة لاس فيغاس لـ"فرانس برس" هذا الأسبوع أن الشرطة استمعت عام 2009 لمايورغا، التي أفادت عن تعرضها لـ "اعتداء جنسي"، من دون كشف اسم المعتدي، ما لم يتح التوسع في القضية.

وأضاف: "لكن قبل نحو شهر، أعيد فتح الملف".

وسردت مايورغا في الدعوى المؤلفة من 32 صفحة، تفاصيل ما تقول أنه جرى بينها وبين رونالدو بعد لقائهما مساء 12 حزيران 2009 في ملهى "راين" في فندق بالمز في لاس فيغاس.

وأشارت المدعية الى أن رونالدو دعاها وأشخاص آخرين لاستكمال الأمسية في جناحه المطل على أجزاء كبيرة من المدينة التي تعرف بأماكن السهر. وخلال وجودهم في الجناح، دعاهم رونالدو الى التمتع بحوض الاستحمام الساخن ("جاكوزي") على الشرفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم