الصين تدرس إصداراً نادراً لسندات بقيمة 3 مليارات دولار

4 تشرين الأول 2018 | 18:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

سندات صينية.

تختبر الصين شهية المستثمرين الدوليين بخطط لإصدار نادر لسندات سيادية هذا الشهر، رغم مخاطر زيادة الضغوط على اقتصادها المتباطئ بفعل الرسوم الأميركية.

وستكون الصفقة التي تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار هي ثالث إصدار مقوم بالدولار للصين في الأربعة عشر عاما الأخيرة. وعادت الصين إلى الأسواق العالمية في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي للمرة الأولى منذ 2004. وتأتي الصفقة الجديدة في وقت تشتبك فيه الصين مع الولايات المتحدة في نزاع تجاري مرير، ولا توجد حتى الآن علامات تشير إلى انحساره.

وقال مصدران مطلعان إن من المرجح أن تخاطب الصين المستثمرين وتعرض عليهم سندات بشرائح لأجل خمس وعشر سنوات و30 عاما الأسبوع القادم. ومن المنتظر عقد مؤتمر بالهاتف للمستثمرين في التاسع من أكتوبر تشرين الأول.

وقال محلل ائتمان لدى شركة للوساطة المالية في هونغ كونغ "في العام الماضي، باعت الصين سندات دولارية دون تقييم (بعدما خفضت موديز وستاندرد آند بورز تقييمها)". وتابع: "وفي هذا العام، مجددا، يحاولون تصوير الائتمان (السيادي) على أنه قوي جدا، رغم استمرار النزاع التجاري".

وبلغت أوامر الاكتتاب من المستثمرين ما يزيد على عشرة أمثال من قيمة الطرح في العام الماضي حينما جمعت الصين ملياري دولار.

اقرأ أيضاً: معلوف في افتتاح "مهرجان النبيذ اللبنانيّ": منتجاتُنا قريباً إلى الصين 

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard