جريصاتي: ارفعوا ايديكم عن اليسوعية

28 تشرين الثاني 2013 | 13:05

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

اطلع وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي، فور عودته من دبي، على "الحوادث المؤسفة التي جرت على مدخل حرم العلوم الانسانية في الجامعة اليسوعية في شارع هوفلان"، وناشد "مختلف الاحزاب السياسية برفع ايديها عن الجامعة اليسوعية، التي هي جامعة كل لبنان منذ أن نشأت الكلية الاولى فيها لمئة وثلاثين عاما خلت".

وقال: "ان رئاسة الجامعة وجمعية الآباء اليسوعيين هما الأدرى بأمورها وتقاليدها واحوال طلابها. ان رسالة الجامعة اليسوعية التثقيفية عابرة للطوائف والاحزاب والحدود، ذلك ان العلم الذي استودعته اجيالا من المتخرجين الرواد في لبنان وأمة العرب ودول الانتشار لا يحده حد ولا يتلون بلون طائفي او سياسي".
وأضاف: "ان هذا الصرح الاكاديمي العريق، الذي كان اول من ادخل النظام النسبي الى الانتخابات الطلابية التي تجري في كلياته ومعاهده العليا، انما هو عصي على ان يصادر من اي كان. ان من يعبر الازمنة برسالة سامية، هي رسالة نشر القيم الانسانية والحضارية وصقل النفس وتنمية الانسان علميا وثقافيا واخلاقيا، هو كالشمس تسطع على الجميع. نأتمن رئيس الجامعة على كل مقاربة لأي من احوالها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard