الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جلسة طارئة للتعليم العالي... حماده طمأن أساتذة الثانوي خريجي كلية التربية

جلسة طارئة للتعليم العالي... حماده طمأن أساتذة الثانوي خريجي كلية التربية
جلسة طارئة للتعليم العالي... حماده طمأن أساتذة الثانوي خريجي كلية التربية
A+ A-

دعا وزير التربية والتعليم العالي #مروان_حماده إلى عقد جلسة طارئة لمجلس التعليم العالي، عند العاشرة والنصف من قبل ظهر غد الجمعة، في الوزارة، للبت بالتقارير الواردة من اللجان الفنية التي كلفها المجلس التحقيق في ملفات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي التي تناولتها الأجهزة الأمنية والقضائية بالتحقيق على خلفية وجود شهادات مزورة. 

وتسلمت الوزارة نسخة عن المرسوم رقم 3728 الذي صدر ويتعلق بنقل إعتماد من احتياطي الموازنة العامة إلى موازنة وزارة التربية والتعليم العالي – الجامعة اللبنانية – المديرية العامة للتربية، وذلك لتغطية نفقة الرواتب وملحقاتها للطلاب الملتحقين في دورة إعداد الكفاءة في كلية التربية في الجامعة اللبنانية، وبلغت قيمة هذا الإعتماد 14 مليار ليرة لبنانية .

وتوجه الوزير حماده من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالشكر لتوقيع هذا المرسوم، كما توجه بالشكر من رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري ووزير المال علي حسن خليل، على إصدار هذا المرسوم على الرغم من الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها البلاد .

وطمأن حماده أساتذة التعليم الثانوي الجدد الذين تخرجوا من كلية التربية والذين يباشرون التعليم في الثانويات الرسمية، كما طمأن زملاءهم الذين يتابعون دورة الإعداد لسنة دراسية إضافية، إلى أن رواتبهم أصبحت مؤمنة، وتمنى لهم وللتلامذة عاما دراسيا مستقرا ومنتجا .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم