الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

براون مدير فريق مرسيدس يترك منصبه

المصدر: (رويترز)
A+ A-

قال مرسيدس الذي ينافس في سباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم، في بيان، إن روس براون سيترك منصبه كمدير للفريق في نهاية السنة. 


وسينقل البريطاني براون (59 عاما) مسؤولياته الى المديرين التنفيذيين توتو فولف وبادي لو وسيترك الفريق رسميا يوم 31 كانون الأول.
وأنهى الاعلان واحدة من أكثر القضايا اثارة للجدل هذا الموسم إذ كانت التكهنات تحيط بمستقبل براون منذ قبل بداية البطولة في اذار.
وقال براون في البيان: "أهم شيء وضعته في الاعتبار في قراري هو ضمان أن يكون التوقيت ملائما للفريق من أجل ضمان النجاح في المستقبل".
وسيؤدي رحيله الى تغيير بالنسبة للسائقين البريطاني لويس هاميلتون - بطل العالم 2008 مع مكلارين - والالماني نيكو روزبرج رغم أن عملية الانتقال تم مناقشتها على نطاق واسع وحصل خلفاء براون على وقت كاف لمعرفة كل شيء.
وعمل لو مع هاميلتون في مكلارين سابقا بينما يتولى النمسوي فولف - وهو مدير سابق لفريق وليامز - أيضا ادارة أنشطة السباقات في شركة مرسيدس.
وبراون واحد من أنجح الشخصيات وأكثرها احتراما في فورمولا 1 بعد فوزه بسلسلة من الألقاب مع ثلاثة فرق مختلفة.
وكان الانكليزي براون هو العقل المفكر وراء ألقاب مايكل شوماخر السبعة في بطولة العالم بينهم اثنان مع بنيتون ثم بعد ذلك خمسة ألقاب على التوالي مع فيراري بين 2000 و2004.
وبعد ترك فيراري في نهاية 2006 للحصول على راحة انضم براون الى هوندا في نهاية 2007 وقاد الفريق حتى انسحاب الشركة اليابانية من فورمولا 1 في العام التالي.
ومع براون جي.بي - وهو الفريق الذي ظهر من بقايا هوندا وتم بيعه لاحقا الى مرسيدس - نجح في الفوز ببطولة العالم للصانعين والسائقين عام 2009.
وقاد مرسيدس هذا الموسم الى المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الصانعين.
وشكر نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس براون على اسهاماته وقال إن فولف ولو هما الرجلان المناسبان لقيادة الفريق للأمام.
وقال النمسوي لاودا بطل العالم ثلاث مرات: "عند النظر الى التقدم الذي قمنا به من الحصول على المركز الخامس في 2012 الى الثاني هذا الموسم. كان هو مهندس هذا النجاح". 
وأضاف: "وضع الخطط لتعيين أشخاص مهمين منذ بداية 2011، والاداء هذا الموسم يوضح أن الفريق على الطريق الصحيح". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم