مباريات مهمة في القمة والقاع في الدوري الألماني

4 تشرين الأول 2018 | 13:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو بايرن (أ ب).

تشهد المرحلة السابعة من #الدوري_الألماني لـ #كرة_القدم نهاية الأسبوع الحالي مباريات صعبة، ليس بالنسبة إلى فرق الصدارة المشاركة في المسابقات الأوروبية وحسب، وإنما أيضاً بين تلك القابعة في قاع الترتيب.

وتفتتح المرحلة، الجمعة، بلقاء مهم بين فيردر بريمن الخامس (11 نقطة) وضيفه فولفسبورغ السابع (9 نقاط)، سيكون هم الأول فيها حصد النقاط الثلاث من أجل التقدم درجة أو أكثر على سلم الترتيب، لا سيما أن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف، سيحل في اليوم التالي ضيفاً على بايرن ميونيخ الثاني وبطل المواسم الستة السابقة.

وقد تصح حسابات فيردر بريمن، الذي حقق في المراحل الخمس الأولى ثلاثة انتصارات وتعادلين قبل ان يمنى بأول هزيمة هذا الموسم على ملعب شتوتغارت (1-2)، الذي حقق أول فوز له وتخلى عن المركز الأخير.

ويريد بريمن وضع تلك الخسارة وراءه، واستغلال الفرصة المتاحة اذا ما فاز بايرن، وزيادة محن فولفسبورغ الذي حقق فوزين متتالين قبل أن تتراجع نتائجه في المباراة الأربع الاخيرة (خسارة وثلاث تعادلات).

وسيحاول بايرن ميونيخ نسيان الأسبوع الأسوأ بالنسبة له هذا الموسم، بعد بداية مثالية لبطل البوندسليغا حقق خلالها 5 انتصارات متتالية (4 محلية وآخر في دوري أبطال أوروبا على بنفيكا البرتغالي 2-0).

وتعادل العملاق البافاري بعد ذلك محلياً مع ضيفه أوغسبورغ (1-1)، ثم مني بخسارته الأولى على يد مضيفه هرتا برلين (0-2)، قبل أن يرتضي بنقطة واحدة أوروبياً من تعادله الثلثاء مع ضيفه أجاكس امستردام الهولندي 1-1.

وسيحاول المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي خلف المخضرم يوب هاينكيس في الاشراف على بايرن، إعادة عجلة الفريق إلى سكة الانتصارات على حساب مونشنغلادباخ، الذي حقق ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة وتعادلين، بهدف استعادة الصدارة من غريمه بوروسيا دورتموند.

ويعيش دورتموند (14 نقطة) بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافر أحلى أيامه، وهو لم يعرف طعم الهزيمة حتى الآن حيث حقق 4 انتصارات وتعادلين في الدوري المحلي، وفوزين في دوري أبطال أوروبا.

وأثنى فافر على أداء رجاله في مباراة الاربعاء ضد موناكو الفرنسي (3-0)، وقال: "كنا الأفضل في الضغط على المنافس والحصول على الكرة. هذا الأمر اعطانا الثقة بالنفس وجعلنا نلعب بشكل أفضل".

لكن مهمة دورتموند لن تكون سهلة في مواجهة أوغسبورغ، الذي انتزع التعادل مرتين من فريقين قويين مونشنغلادبلاخ وبايرن ميونيخ (بنتيجة واحدة 1-1) مقابل خسارتين وفوزين.

ويحل هرتا برلين، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ (13 نقطة)، السبت، ضيفاً على ماينتس التاسع (8 نقاط).

وفي مباريات القاع، يستقبل هانوفر الاخير (نقطتان) على ملعبه شتوتغارت السادس عشر (5 نقاط)، في حين يلعب شالكه وصيف بطل الموسم الماضي والقابع حاليا في المركز السابع عشر قبل الأخير (3 نقاط) في ضيافة فورتونا دوسلدورف العائد الى النخبة، بعد عدة مواسم قضاها في الدرجة الثانية.

وخلافاً لنتائجه المحلية، تعتبر بداية شالكه في دوري أبطال أوروبا مقبولة نسبياً، حيث تعادل مع ضيفه بورتو البرتغالي (1-1) ثم انتزع فوزا متأخرا من مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، الأربعاء، بهدف وحيد سجله الاميركي الشاب ويستون ماكيني (20 عاما) في الدقيقة 88.

ويلعب أيضاً فرايبورغ الثالث عشر (7 نقاط) الأحد مع باير ليفركوزن، الذي يتخلف عنه بفارق مركز ونقطة واحدة ويخوض واحدا من أسوأ مواسمه، بعد أن كان ينافس عادة على أحد المراكز الأولى ويشارك في المسابقات الأوروبية.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءين آخرين يجمع الأول بين صاحبي المركز الحادي عشر: هوفنهايم ثالث الموسم الماضي، وإينتراخت فرانكفورت (متعادلان تعادلا تاما بسبع نقاط ولكل منهما 10 أهداف وعليه 10 أيضا)، فيما يلعب في الثاني لايبزيغ مع نورنبرغ.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard