الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الرجاء البيضاوي يقترب من النهائي والمصري يتعثر

المصدر: "أ ف ب"
الرجاء البيضاوي يقترب من النهائي والمصري يتعثر
الرجاء البيضاوي يقترب من النهائي والمصري يتعثر
A+ A-

وضع #الرجاء_البيضاوي المغربي قدماً في الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لـ #كرة_القدم بفوزه الثمين على مضيفه إنييمبا النيجيري 1-0، في آبا في ذهاب الدور نصف النهائي.

ويدين الرجاء البيضاوي بفوزه إلى صانع ألعابه عبد الإله الحافيظي، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 48 بتسديدة من حافة المنطقة، إثر كرة من زكرياء حدراف من الجهة اليمنى عقب ركلة حرة لعبها عبد الرحيم الشاكر بسرعة من منتصف الملعب.

وسنحت فرصة للفريق النيجيري لإدراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 66 بعدما لمست الكرة يد المدافع الليبي سند الورفلي، لكن المهاجم سوبوروتشي أوغوستين ديمغبا سددها فوق المرمى.

وكان بإمكان الرجاء البيضاوي زيادة غلته في أكثر من مرة، خصوصاً في الشوط الثاني، حيث تناوب مهاجموه على إهدار العديد من الفرص السهلة.

وأبقى مدرب الرجاء الإسباني خوان كارلوس غاريدو على هدافي الفريق في المسابقة محمود بنحليب المتصدر (11 هدفاً) ومحسن ياجور على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع بالأخير في الدقائق الـ15 الأخيرة.

وهذه المباراة الخامسة بين الفريقين في المسابقات القارية والأولى في كأس الاتحاد حيث أوقعتهما قرعة مسابقة دوري الأبطال مرتين في دور المجموعات في ربع النهائي عامي 2005 (فاز الرجاء 1-0 في الجولة الثالثة، ورد إنييمبا بثنائية نظيفة في الجولة الرابعة) و2001 (فاز إنييمبا 2-0 في الثالثة وتعادلا سلبا في الرابعة).

وفي مباراة ثانية في استاد بورسعيد، قلل المصري من حظوظه في التأهل، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي.

وتقام مباراتا الإياب في 24 تشرين الأول الحالي في الدار البيضاء وكينشاسا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم