الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ستيفن هيكي يلتقي "تمرد": لندن تدعم مصر في حربها ضد المتشددين في سيناء

المصدر: "تمرد" المنوفية - "النهار"
A+ A-

قال نائب السفير البريطاني بالقاهرة ستيفن هيكي إن حكومة بلاده "تدعم مصر في حربها ضد المتشددين في سيناء الذين يتسببون في قتل الأبرياء وتدبير عمليات اغتيال لرجال الشرطة والقوات المسلحة"، منوهاً إلى أن بريطانيا "تسعى لدعم التحول الديمقراطي في مصر".


جاء ذلك خلال لقاء بأعضاء حركة "تمرد" في محافظة المنوفية بحضور محمد راعي، وحسين العزب، وإبرهيم موسي وأحمد العبد، من المكتب التنفيذي للحركة بالمحافظة، بمقر نقابة الزراعيين في شبين الكوم. حيث ناقشوا مع هيك تطورات الوضع السياسي الحالي ومدى تقبل المصريين لفكرة المصالحة مع تنظيم "الإخوان المسلمين" والاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة.


ورفضت "تمرد" فكرة المصالحة مع "من تلوثت أيديهم بالدماء" و"التدخل الخارجي في الشأن المصري من أي دولة". مؤكدة أن "السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار هو تنفيذ خريطة المستقبل". وأضافت الركة : "إننا لن نتحدث عن ترشيح أشخاص بعينهم لمنصب رئيس الجمهورية في هذه الفترة وأن كل ما يهمنا هو الانتهاء من الدستور الجديد والانتخابات البرلمانية المقبلة في جو ديمقراطي يعبر عن رأي الشارع" .


وفي الختام أوضح ستيفن هيكي إن بريطانيا لا تدعم طرفاً سياسيا ضد آخر في مصر، وإنما تقف وراء "تحقيق الديموقراطية والاستقرار للمصريين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم