الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الأمن الأردني اعتقل أفغاناً على الحدود مع سوريا بحوزتهم جوازات سفر مزوّرة\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

كشف الأمين العام للإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف حسام أبوالعلا، أن الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت مجموعة من الأشخاص من بينهم أفغان، على الحدود الأردنية ـ السورية، بحوزتهم جوازات سفر مزورة.


وقال أبو العلا لـ"يونايتد برس إنترناشونال" على هامش اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻷول ﻟﻤﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﺘﺰوﻳﺮ واﻟﺘﺰﻳﻴﻒ الذي يعقد في الكويت، إن "الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت أخيراً مجموعة من الأشخاص من بينهم أفغان على الحدود الأردنية ـ السورية، وكانت بحوزتهم جوازات سفر مزورة متعددة الجنسيات".


ولم يعطِ أبو العلا المزيد من التفاصيل، غير أنه قال إن "هؤلاء المعتقلين مرتبطون بعصابات دولية مهمتها إغراق الدول بالأسلحة والعملات المزورة".
من جهة ثانية، كشف الأمين العام للإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف، عن وجود دولارات مزيفة يتم التداول بها في المناطق على الحدود السورية ـ التركية التي يسيطر عليها المجموعات المسلّحة.


وأشار إلى وجود "دولارات مزيفة في البلاد التي تشهد ربيعاً عربياً، جرى اعتقال المتورطين بها، بينما هناك دول أخرى لم تتمكن من اعتقال المتورطين".


كما أشار الى أن الأجهزة الأمنية المصرية اعتقلت عصابات تقوم بترويج الدولارات المزيفة في المناطق الحدودية المصرية ـ الليبية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم