إليك ماركات التجميل التي ستستعملينها إذا أردت الحفاظ على البيئة

3 تشرين الأول 2018 | 18:57

المصدر: "النهار

كلّنا نحب استعمال مساحيق التجميل الباهظة والراقية، ولكن قلة منا يعلم أنّ استعمالها يضرّ البيئة، فالخطر الكامن فيها لا يتمثل فقط في رمي عبواتها البلاستيكية التي لا تنصهر مع الطبيعة، أو في استهلاك غيرها من دون فرزها، بل يكمن خطرها أيضاً في غلافها الأنيق ومكوناتها التي تساهم في تلوث البيئة وفي زيادة مخاطر الاحتباس الحراري في العالم. فما الحل؟ النهار أعدّت لائحة بما يجري من التحضيرات داخل الماركات التجميلية وما هي المنتجات التي تمّ إطلاقها حتى الآن  كجزء من مشروع كبير للحفاظ على الكوكب الذي نعيش فيه. 

هناك ماركات تجميلية دقت ناقوس الخطر منذ ثمانينيات القرن الماضي وهي ليست بالضرورة فاخرة ولا تتمتع بغلاف أنيق ولكنها تحمل رسالة وقد ابتكر البعض الآخر أفكاراً جميلة لحماية البيئة البحرية في المحيطات والأنهر، وآخرون للحد من استعمال العبوات البلاستيكية والمواد غير القابلة للتأكسد والانحلال، فضلاً عن تبني البعض شعار المواد النباتية أو حملات للحفاظ على نبتة نادرة أو حيوان مهدّد بالانقراض. 

مما لا شك فيه أن هذه الحملات التي تتبناها الماركات التجميلية هي مسؤولة وواعية ولكنها جزء من مخطط تسويقي يساهم في رفع المبيعات وفي جذب زبائن جدد وخصوصاً فئة الشباب، فالنشاطات التي تقوم بها دور مثل THE BODY SHOP أو L'OCCITANE معروفة للحد من استعمال المواد الصلبة التي لا يمكن إعادة تدويرها، فلننظر معاً الى اللائحة التي أعددناها لكل منتج أطلق حديثاً تحت شعر "حماية البيئة من التلوث":


DIOR SORBET CREAM

وهو مستحضر مرطب للوجه وقد تبنت الدار العريقة مستحضراً من دون غلاف أنيق له والعبوة من مواد قابلة للانحلال ويمكن شراؤه من دون ورقة إرشادات كما هي الحال في مستحضرات الماركة. يذكر ان هذه السياسة وفي حال نجاحها سيتم تطبيقها على كافة مستحضرات الماركة من أجل بيئة افضل ومستقبل آمن للمستقبل.


- CLEAN RESERVE SKIN 

وهو ماء عطر من المسك والزهور ومصنع من مواد قابلة للانحلال ومن الخشب وهو يحافظ على البيئة.


- JURLIQUE ROSEWATER MIST وقد تم ابتكار رذاذ الجسم المعطر مع هدف يتمثل في توفير 20% من استعمال المياه والحد من النفايات الصلبة، فتبنت الماركة اعادة استعمال المياه وانتاج الطاقة الشمسية وأطلقت شعار زرع النباتات وخصصت يوماً لزرع الأشجار إذ تشتري النصب ويتم توزيعها على المشترين الذين يبتاعون المستحضر.

- BURT'S BEE LIPBALM 

وهو مستحضر مرطب للشفاه يهدف اطلاقه الى حماية النحل الذي يتناقص عدده وهو حشرة ضرورية لتلقيح الأشجار والزهور للحفاظ على توازن الطبيعة، لذا تبنت الماركة الهاشتاغ #BRINGBACKTHEBEE . يتيح شراء هذا المستحضر  الى زرع نحو 5000 زهرة برية تساهم في إبقاء النحلة على قيد الحياة.

- DAVINES :

وهو مشتحضر للعناية بالشعر للخبير أنجيلو سمينارا وهو جزء من مشروع بيئي يهدف الى ابتكار مستحضرات تجميلية صديقة للبيئة وقد نشأت الماركة منذ العام 1983 وهي تحمل هذا الشعار.

- كما أطلقت FLORAL STREET عطرها من دون علبة ومن مواد طبيعية خالية من المواد الكيميائة الحافظة وحتى أن الغلاف مصنوع من قصب السكر ومن مواد قابلة للانحلال 100%.

-  MAC lipstick velvet teddy 

كما ابتكرت لك MAC COSMETICS تقنية تسويقية خضراء رائعة تتمثل في تجميع ستة مستحضرات للشفاه واعادتها الى المتجر لتحصلي على منتج مجاني.

- WINDLE&MOODIE وهو زيت للشعر من خلاصة الكاميليا والمشمش وزيت جوز الهند وهو قابل للتعبئة اذ بمجرد انتهاء العبوة تقصدين المتجر لتعبئته وتدفعين ثمن السائل فقط وهي تقنية ذكية للحد من تصنيع العبوات البلاستيكية والاغلفة.

- TATA HARPER

قناع مغذ للوجه مصنوع من غلاف قابل للانحلال وخال من البلاستيك والسيلوفان 


- SPECTRUM BRUSHES

وهي مجموعة فراشي يتم تصنيعها بسعر مقبول ومن دون مادة البلاستيك التي تؤذي الطبيعة.

- FRANCINSENSE INTENSE :


وهو مستحضر سيروم لشد البشرة مصنوع من مواد صديقة للبيئة ومن غلاف يعاد تصنيعه لحماية الطبيعة.

- MELO LABS

وهي فرشاة أسنان تحمي البيئة لأننا لسنا في حاجة الى شراء معجون للأسنان فهي تطلق المعجون بمجرد وضعها على الاسنان لتنظيفها.


- LA MER moisturizing cream  

هو كريم مرطب محدود الإصدار أطلقته هذه الماركة العريقة لحماية البيئة البحرية في المحيطاتو هي معروفة بتبنيها شعار المحيط في منتجاتها كل عام وفي هذا العام اطلقت هذا المستحضر المحدود وخصصت ريعه لحماية الحياة في بحر شرقي الصين وفي غرناطة.


- AVEDA LIGHT THE WAY CANDLE

تبنت ماركة AVEDA شعار #أنر_الطريق وأطلقته هاشتاغ لمناسبة شهر الأرض العالمي بالتعاون مع مؤسسة GLOBAL GREEN GRASS FUND وتباع الشمعة التي تحمل شعار حماية مياه الشرب الحلوة في العالم للحفاظ على الصحة وعلى مصادر المياه ومنع خطر تلوثها.

- L'OREAL PROFESSIONNELLE SOURCE ESSENTIELLE 

وهو شامبو يومي للعناية بالشعر من مختبرات لوريال وهو لا يتميز فقط بعبوته القابلة للانحلال BIO DEGRADABLE بل بكونه خالياً من البارابين والسيليكون والسولفات. 

-  REN قناع مضيء للبشرة من حامض الغليكوليك :

الذي يحارب البثور والنقاط السوداء التي تسد مسام الوجه وهو مصنوع من مواد طبيعية غير حافظة والغلاف الأنيق مصنوع من قصب السكر القابل للانحلال.

- AVEDA LIGHT THE WAY CANDLE 

تبنت ماركة AVEDA شعار #أنر_الطريق وأطلقته هاشتاغ لمناسبة شهر الأرض العالمي بالتعاون مع مؤسسة GLOBAL GREEN GRASS FUND وتباع الشمعة التي تحمل شعار حماية مياه الشرب الحلوة في العالم للحفاظ على الصحة وعلى مصادر المياه ومنع خطر تلوثها.


صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard