بين الطراز المعماري المميز وجمال الطبيعة والهدوء... رحلة إلى "غرونينغن" الهولندية

6 تشرين الأول 2018 | 14:58

المصدر: الإندبندنت

  • المصدر: الإندبندنت

تعد "غرونينغن" الهولندية إحدى المدن الهولندية التي يفضلها السائحون، في ظل الزحام الذي بات يضرب العاصمة أمستردام، فيفضل المسافرون الاستمتاع بالأجواء الهادئة بأكبر مدينة بشمال هولندا، والاستمتاع بركوب الدراجات التي تشتهر بها المدينة إلى جانب المباني التاريخية وبعض القنوات المائية.

ووفقا لموقع صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، فإن السفر إلى غرونينغن سيمنحك فرصة لركوب الدراجة واستكشاف المدينة، بخاصة أنهم طبقوا قبل 40 عاماً خطة لتخفيض ركوب السيارات في المدينة، ونجحوا في ذلك بحيث باتت تستخدم الدراجة في 60% من الرحلات بالمدينة.

كما يستطيع الزائر الاستمتاع بحديقة "برينسنشان" التي تبعد مئات الأمتار عن وسط المدينة، ورغم أن دخولها مجاني إلا أنها تتميز بهدوء رائع ومشاهد خلابة للورود والأعشاب الرائعة وممر رائع من أزهار الكروم. إضافة إلى ذلك، يستطيع الزائر الاستمتاع بحديقة "نورديبلانتسون" المظللة التي يبلغ طولها كيلومتراً تقريباً، وتتميز بوجود صفوف من أشجار الزان والحور القديمة، ووجود مسارات للدراجات حول البرك، وشاحنات طعام نقالة في الداخل.

فيما يستطيع السائح زيارة برج مارتيني، المعروف باسم "أولد غراي وان" باللغة الهولندية، والكنيسة الأثرية بجانبه منذ نصف قرن. وسيتفاجأ السائح بروعة الطراز المعماري الهولندي والمباني القديمة، بالإضافة إلى زيارة بعض المعارض الفنية الجامعية والمشاريع المجتمعية التي تنظمها الكنيسة.

تحتوي المدينة على عدد من الفنادق الرائعة على رأسها فندق "ميس بلانش" الذي يقع في وسط المدينة ويضم غرفاً مزينة بشكل فردي، بدءاً من الغرف الصغيرة جداً إلى الأجنحة التي تطل على القناة، بالإضافة إلى فندق "كوربس دي غارد" الذي يضم 19 غرفة تتميز بألوان جريئة وورق الحائط الغريبة الأطوار، وفندق "برينسينهوف" الذي يقع بجانب حدائق "برينسنتشان" وهو عبارة عن مبنى تاريخي تم تجديده أخيراً.

الزيارة إلى غرونينغن ستمنحك فرصة الاستمتاع بالطعام الهولندي، بشاحنات الطعام السريع التي تشتهر بها هولندا، وبخاصة شطائر البسكويت والكراميل والفطائر الهولندية الرائعة، بالإضافة إلى الجبن الهولندي وجبن الماعز واللحوم والمكسرات والخبز والمعجنات والفواكه والخضار، أو السلع المصنوعة محلياً. كما تقدم المدينة عدداً من المطاعم التي تلبي كل الأذواق ومطاعم المعكرونة والبرغر والمأكولات البحرية الشهية.

كما تضم المدينة عدداً من الكافيهات والبارات الرائعة، التي تتميز بالتصميم الفريد من نوافذ كبيرة وديكور داخلي عصري، وتوجد في الجزء القديم من المدينة.

يعد التسوق إحدى مزايا مدينة غرونينغن وتحديداً في شارع "هيرسترات"، الذي اختير أفضل شارع للتسوق في هولندا عام 2017، ويضم مجموعة رائعة من البوتيكات الصغيرة والمطاعم الجاهزة والمطلة على برج مارتيني.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard