الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"غوغل" تطلق تطبيقاً جديداً لذوي الصعوبة الحركية

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
A+ A-

أطلقت شركة #غوغل، تطبيقاً جديداً على نظام التشغيل آندرويد، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات حركية على التحكم الكامل بأجهزتهم من خلال الأوامر الصوتية، حيث يتيح التطبيق الجديد التنقل عبر التطبيقات وكتابة النصوص وتعديلها والتحدث إلى مساعد "غوغل" الصوتي.

ووفق موقع "ذا فريج"، فإنّ التطبيق الجديد سيتيح للمستخدمين تحكماً أكثر في هواتفهم، من دون الحاجة لاستخدام الأصابع واليدين، مثل استخدام الصوت في النقر على الأزرار وضبط التطبيقات، والتنقل بين شاشات التطبيقات.

هواتف "غوغل" حالياً تضم مساعداً صوتياً، إلا أنه يتيح بعض الأمور المحدودة، كذلك تتيح التطبيق الجديد تحكماً كاملاً، بما في ذلك كيفية ضبط إعدادات الهاتف.

وأكدت شركة "غوغل" أن التطبيق الجديد تم تطويره لمساعدة الأشخاص الذين يعانون مرض باركنسون الذي يؤثر في الحركة، بالإضافة إلى أمراض التصلب المتعدد والتهاب المفاصل ومرضى النخاع الشوكي، إلا أن الأشخاص الأصحاء الذين يستطيعون تحريك أيديهم بإمكانهم استخدام التطبيق بحثاً عن مزيد من السهولة في استخدامه، إلا أنه في الوقت الحالي لا يدعم التطبيق سوى اللغة الإنكليزية، مع وعد بإضافة لغات إضافية مستقبلاً.

وعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم يريد كتابة نص، يمكنه فتح التطبيق المفضل له للكتابة من خلال الأوامر الصوتية، حيث يعتمد البرنامج على ترقيم التطبيقات لمزيد من السهولة، لذلك سيحدد المستخدم التطبيق الذي يرغب في استخدامه من خلال نطق رقمه، ومن بعدها استخدام الأوامر الصوتية حيث يمكنه قول "حذف الخط" أو "التراجع" أو "التوقف عن الاستماع" بعد الانتهاء من الكتابة، ليتم حفظ الموضوع المكتوب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم