لقاء يجمع بومبيو وكيم جونغ أون الأحد... "تقدم وزخم المحادثات"

3 تشرين الأول 2018 | 11:21

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

وزير الخارجية الأميركي (أ ب).

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن وزير الخارجية مايك #بومبيو سيلتقي في #بيونغ_يانغ الأحد الزعيم الكوري الشمالي #كيم_جونغ-أون في محاولة لتسريع عملية نزع السلاح النووي لـ #كوريا_الشمالية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية هيذر نويرت إنّ بومبيو، الذي يحاول ترتيب قمة ثانية بين الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب والزعيم الكوري الشمالي بعد قمتهما التاريخية في #سنغافورة في حزيران، سيزور أيضاً اليابان وكوريا الجنوبية والصين.

وسيعقد بومبيو لقاءه الثالث مع كيم خلال زيارته الرابعة إلى كوريا الشمالية.

وقالت نويرت: "أعتقد أن قيام وزير الخارجية بزيارة رابعة إلى كوريا الشمالية في أقل من عام يظهر تقدم وزخم" المحادثات.

وأضافت أن "الجمعيع يعترفون بأن هناك طريق علينا قطعه والكثير من العمل الذي يجب القيام به"، قائلة "لكن من الواضح أن هذه المحادثات تسير في الاتجاه الصحيح ولدينا ما يكفي من الثقة لركوب الطائرة ومواصلة المفاوضات" حول آليات نزع القدرات النووية للنظام الكوري الشمالي.

وكان بومبيو التقى كيم مرتين بينها مرة عندما كان مديراً لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه). لكنه لم يجتمع بالزعيم الكوري الشمالي خلال زيارته الأخيرة في تموز بينما نشرت صور لكيم وهو يقوم بزيارة إلى مزارع.

وأعلن عن زيارة أخرى لبومبيو في آب لكن الرئيس دونالد ترامب ألغاها فجأة.





هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard