الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

النفط يصعد بفعل عقوبات إيران

المصدر: "رويترز"
النفط يصعد بفعل عقوبات إيران
النفط يصعد بفعل عقوبات إيران
A+ A-

 ارتفعت أسعار #النفط لتوقعات بشح الأسواق فور بدء تنفيذ عقوبات أميركية تستهدف صناعة البترول الإيرانية الشهر القادم لكن قوة #الدولار وارتفاع المعروض الأميركي من الخام حداً من المكاسب.

وفي الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 84.89 دولاراً للبرميل بزيادة تسعة سنتات عن الإغلاق السابق. وزادت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط سبعة سنتات إلى 75.30 دولاراً للبرميل.

يقول متعاملون إن أسواق النفط مازالت متوترة بسبب العقوبات الأميركية الوشيكة على صادرات النفط الإيراني والتي تدخل حيز التنفيذ في الرابع من تشرين الثاني.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع بلغ برنت وغرب تكساس مستويات هي الأعلى منذ تشرين الثاني 2014 وهما مرتفعان نحو 20 و17 في المئة على الترتيب منذ منتصف آب. لكن المتعاملين أضافوا أن قوة الدولار، الذي يجعل واردات النفط أعلى تكلفة للدول التي تستخدم عملات أخرى محلياً، وتنامي المعروض الأميركي كبحا المكاسب.

كان معهد البترول الأميركي قال الثلاثاء إن مخزونات الخام التجارية بالولايات المتحدة زادت 907 آلاف برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أيلول إلى 400.9 مليون برميل. وتراجع استهلاك الخام بمصافي التكرير 158 ألف برميل يومياً وفقاً لبيانات المعهد.

تصدر البيانات الحكومية الأسبوعية الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق اليوم.

اقرأ أيضاً: لبنان بلد منتج للنفط... أسئلة شائعة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم