الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

آخرهم فتاة التروسيكل.. أزمات المرضى النفسيين في الشارع المصري "عرض مستمر"

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
آخرهم فتاة التروسيكل.. أزمات المرضى النفسيين في الشارع المصري "عرض مستمر"
آخرهم فتاة التروسيكل.. أزمات المرضى النفسيين في الشارع المصري "عرض مستمر"
A+ A-

"فتاة التروسيكل" قصة أثارت موجة من الغضب في الشارع #المصري وفي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور ومقطع فيديو لفتاة مقيدة من يديها فوق دراجة نارية، حيث يظهر الفيديو أن رجلا قيد فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً في تروسيكل وحاول ربطها في عمود إنارة، بعد ضربها بشكل مهين، في مدينة بورسعيد.

تفاصيل الأزمة

ورغم تقديم بلاغات للنيابة ضد الرجل، إلا أن الفتاة رفضت توجيه أى اتهامات له، حيث وقعت القصة في شارع البحر بمحافظة بورسعيد، بقيام أحد أصحاب المطاعم بضرب فتاة بوحشية وتقييدها أمام المارة، رافضا تدخلات البعض لتركها، حيث تبين أن الفتاة من القاهرة وتدعى ذكرى محمد الصادق، وتركت منزلها وانتقلت إلى محافظة بورسعيد هرباً من بطش والدها.

مريضة نفسية

التحقيقات كشفت أن بداية الأزمة كانت بأن الفتاة ألقت الحجارة والزجاجت الفارغة على المارة في الشارع، حيث تعاني مرضا نفسيا، قبل أن تتعرض لضرب مبرح من صاحب المطعم.

أرقام صادمة

أزمات المرضى النفسيين في الشوارع المصرية باتت عرضاً مستمراً، بخاصة أن كثيرين يرفضون تلقي العلاج النفسي، رغم أن آخر إحصائية من الأمانة العامة للصحة النفسية فى مصر بالتعاون مع منظمات دولية، أكدت عدم تبليغ عدد كبير عن أمراضهم النفسية، ورغم ذلك كشفت الأرقام أن بين 10% و12% من المصريين بين 18و64 عاما يعانون أمراضاً نفسية، أي أن هناك ما يقرب من 8 ملايين مصري مريض نفسي.

اتهام مريض نفسي بخطف الأطفال

ولم تكن واقعة فتاة التروسيكل الأولى من نوعها، حيث سبقتها أزمة في محافظة الدقهلية قبل عدة أشهر، بعدما اعتدى مصريون على مريض نفسي بضربه وتقييده في عمود الإنارة، مدعين محاولته خطف أحد الأطفال، حيث تبين بعدها عدم قدرته على النطق لمعاناته مرضاً ذهنياً، ليخلى سبيله.

اسبراي سر الأزمة

الواقعة نفسها تكررت أيضاً في محافظة الجيزة، بعدما ضبط المارة شخصاً غريباً اتهموه بمحاولة خطف طفلتين وبخاصة أنه كان يحمل عبوة اسبراي، وظنوا أنه يحاول تخدير الطفلتين، ليعتدوا عليه بالضرب، ما أسفر عن إصابته بجروح وكدمات قبل تسليمه لقوات الأمن، التي اكتشفت إصابته بمرض نفسي، وأنه يتلقى العلاج في مستشفى العباسية للأمراض النفسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم