فتحي وسليمان والسعيد... أغيري يحيل نجوم الكرة المصرية للمعاش المبكر

2 تشرين الأول 2018 | 10:42

المصدر: "النهار"

أغيري.

على رغم تألقهم خلال السنوات الماضية في ملاعب #كرة_القدم المصرية، إلا أن ذلك لم يشفع لهم لدى الجهاز الفني لـ #المنتخب_المصري بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، الذي ظهرت نيته في إشهار البطاقة الحمراء لبعض اللاعبين الكبار وإحالتهم على التقاعد أو المعاش مبكراً رغم عدم إعلانهم اعتزال اللعب الدولي.

المدرب المكسيكي أعلن مساء الإثنين، قائمة الفراعنة لمواجهتي سوازيلاند في تصفيات أمم أفريقيا، والتي شهدت استبعاد عدد من النجوم الكبار في الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة للمباراة الثانية على التوالي، بعد استبعادهم في مباراة النيجر الماضية والتي كانت الظهور الأول لأغيري مع منتخب مصر.

ولعل أبرز النجوم الذين عانوا من الاستبعاد كان أحمد فتحي الظهير الأيمن للنادي الأهلي، والذي يلعب بشكل أساسي ويقدم مباريات جيدة، وكان من المفترض أن يصبح قائد المنتخب المصري عقب اعتزال عصام الحضري دوليا، إلا أنه تفاجأ بخروجه من حسابات المدرب المكسيكي بسبب عامل السن، حيث يرغب في النزول بمعدل أعمار لاعبي المنتخب، والمفاجأة أنه يضم محمد هاني بديل اللاعب الأهلي الذي يشارك على استحياء.

الأمر نفسه ينطبق على وليد سليمان لاعب الأهلي الذي يقدم مستويات رائعة في الموسم الحالي، إلا أنه تفاجأ باستمرار استبعاده من المنتخب، حيث كان خارج حسابات الفراعنة بسبب أزمته مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق، إلا أن سليمان استمر خارج المنتخب المصري بسبب كبر سنه رغم تألقه مع فريقه وقيادته لنصف نهائي أفريقيا.

الثنائي المصري المحترف في أهلي جدة السعودي محمد عبد الشافي وعبد الله السعيد، لم يسلما من استبعاد أغيري، حيث خرجا من قائمة المنتخب للمرة الثانية مع المدرب المكسيكي، رغم أن الفترة الماضية روج البعض أنهما لا يوجد لهما بديل في المنتخب في الظهير الأيسر أو صانع الألعاب، إلا أن المدرب المكسيكي أصر على استبعادهما.

محمود عبد الرازق شيكابالا المحترف في أبولون اليوناني، كان أحد لاعبي مصر في كأس العالم الأخيرة بروسيا، قبل أن يعاني الاستبعاد والتجاهل رغم مشاركته مع فريقه في الدوري اليوناني، بسبب عامل السن.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard