الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قبل مباراة الليلة... التاريخ يعاند الأهلي أمام وفاق سطيف

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
قبل مباراة الليلة... التاريخ يعاند الأهلي أمام وفاق سطيف
قبل مباراة الليلة... التاريخ يعاند الأهلي أمام وفاق سطيف
A+ A-

مواجهة اليوم بين #الأهلي المصري و #وفاق_سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال #أفريقيا، هي الرابعة بين الفريقين أفريقياً، حيث التقيا لأول مرة قبل 30 عاماً وتحديداً في 1988 في الدور نفسه.

فاز سطيف على ملعبه فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وعوّض الأهلي الفارق في استاد القاهرة بهدفين سجلهما علاء ميهوب من ضربة جزاء، وربيع ياسين، لكن الفريق الجزائري حرم الأهلي من التأهل للمباراة النهائية وفاز عليه بركلات الترجيح، بعد أن أهدر محمد عبدالجليل، ومحمود صالح ركلتين.

كانت المواجهة الثالثة فى سوبر أفريقيا 2015 بمدينة سطيف الجزائرية. تقدم عبدالمالك زياية فى الدقيقة 71 لسطيف، وعادل عماد متعب فى الدقيقة 95، وحسم وفاق اللقب بركلات الترجيح 6-5 وفشل الأهلي في الفوز بالسوبر الافريقي للمرة الثالثة على التوالي.

تقام المباراة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة في بيروت، ويستضيفها استاد السلام.

تأهل الأهلي إلى هذا الدور على حساب حوريا كوناكري بطل غينيا، بعد تعادلهما فى الذهاب سلباً والفوز في استاد السلام برباعية نظيفة، بينما تأهل وفاق سطيف على حساب حامل اللقب الوداد البيضاوي بطل المغرب، بالفوز في سطيف بهدف دون رد، والتعادل فى الدار البيضاء سلباً.

يدير المباراة، طاقم تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما، ويعاونه صامويل أتانغو وموسى كيندي والحكم الرابع تاديسي أسيري، ومعهم السوداني شمس الدين مجدي مراقبا للمباراة، والليبي علي جيلاني منسقاً.

وكان الأمن المصري قد رفض الحضور الجماهيري، وقصره على أعضاء النادي، وهو ما أثار أزمة كبرى وغضباً شديداً بين جنبات القلعة الحمراء كما أن الاتحاد الأفريقي أرسل خطاباً مساء أمس يفيد بوقف حارس المرمى شريف إكرامي مباراتين، وهو ما أثار حالة من الغضب والاندهاش، لكون القرار صدر عشية المباراة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم