الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جدّد نشاطه بتأليف أغنية يومياً... شارل أزنافور تمنّى الغناء مع فيروز

جدّد نشاطه بتأليف أغنية يومياً... شارل أزنافور تمنّى الغناء مع فيروز
جدّد نشاطه بتأليف أغنية يومياً... شارل أزنافور تمنّى الغناء مع فيروز
A+ A-

أدرك الفنان الفرنسي الراحل #شارل_أزنافور حبّه للغناء في سن مبكرة، واعتلى خشبةَ المسرح للمرة الأولى في عمر الثلاث سنوات. اشتهر بصوته العميق وحفل تاريخه الفني بالأغنيات الناجحة، وقد ألّف نحو 1200 أغنية، ولم يكتبها فقط بالفرنسية بل أيضاً بثماني لغاتٍ أُخرى. في جعبة أزنافور أكثر من مئة ألبوم، وهو يجيد الغناء بأكثر من خمس لغات عالمية، وقد مثّل في أفلام الستينيات ولقّب بـفرانك سيناترا فرنسا.

كانت سنة 1956 سنة مهمة له، حيثُ وجد النجاح الذي كان يتوقُ إليه بأغنية "Sur Ma Vie" التي أوصلته إلى النجوميّة. وفي الستينيات، أصدر العديد من الأغاني الناجحة مثل "Il" و"La Mamma". وحصلت أغنيته "هي She" على المرتبة الأولى لأعلى مبيعات في المملكة المتحدة في السبعينيات.

في العام 1964، لاحظته المغنّية الأسطورية إيديث بياف التي وظفته مساعداً لها ومغنياً ثانوياً، ثمّ دعته للقيام بجولة غنائية معها في الولايات المتحدة الأميركية. وافتتح لها حفلاتها في بداية الأمر، ثم بدأ يكتب الأغاني لها.

بحلول الثمانينيّات وصل الى قمّة شهرته، وكان يجدّد نشاطه الفني عبر تأليف أغنية كل يوم، ولم يتردد يوماً في إحياء حفلات ومهرجانات تتطلب منه السفر.

زار أسطورة الأغنية الفرنسي لبنان أكثر من عشر مرات منذ خمسينيات القرن الماضي، وأحيا فيه عدداً من المهرجانات والحفلات، وقد عبّر قبل عامين عن رغبته في الغناء مع السيدة #فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية، قائلاً في مؤتمر صحافي عقده على هامش إحيائه مهرجانات فقرا كفردبيان: "إن فكرة الغناء مع فيروز طرحت منذ سنوات وأنا قادر على الغناء بالعربية إن تطلب الأمر".

اقرأ أيضاً: شارل أزنافور يداعب الوقت ويلهو بالحياة 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم