الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

محام لا يزال يزاول المهنة عن عمر 99 عامًا... سأتقاعد "عندما أُطرد"

المصدر: "الديلي ميل"
محام لا يزال يزاول المهنة عن عمر 99 عامًا... سأتقاعد "عندما أُطرد"
محام لا يزال يزاول المهنة عن عمر 99 عامًا... سأتقاعد "عندما أُطرد"
A+ A-

أصبح مورتون كاتز (99 عاماً)، محامياً في عام 1951، بعد أن خدم في #الحرب_العالمية_الثانية، ويستمر في العمل تعاقدياً مع ولاية #كونيتيكت كمدافع عام خاص، بحسب موقع "الديلي ميل" البريطاني.

ينهي كاتز كل أعماله تقريبًا شخصيًا وعبر الهاتف، بدلاً من استخدام أجهزة الكمبيوتر، ولكنه يلفت انتباه الزملاء الأصغر سناً بذكائه وقدرته على سرد التفاصيل.


وُلد كاتز في 15 مايو 1919، وتخرج من جامعة ولاية كونيتيكت وعمل خلال الحرب العالمية الثانية في شمال أفريقيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا قبل التحاقه بجامعة الحقوق في كونيتيكت.

وقال قاضي المحكمة العليا، عمر وليامز، إنه يُطلب من كاتز التعامل مع قضايا صعبة جداً مع مدعى عليهم أقوياء، وهو ماهر جداً في ما يفعله.

وقال ديفيد وارنر، المدافع العام الإشرافي في هارتفورد، إن كلّ من عرف كارتز لم يشكّ يوماً في اتقانه وتمكّنه من مهنته.


كونه مدافع عاماً خاصاً، يتقاضى كاتز 350 دولارًا مقابل كلّ قضية، بغضّ النظر عن حجم القضية وصعوبتها، لكن في خال تقديم القضية للمحاكمة، يتقاضى أجره على الساعة.

كما يعمل كاتز كقاضٍ في القضايا الصغيرة، ويقوم بعمل قانوني مجاني في القضايا المدنية للخدمات القانونية على مستوى الولاية ويقدم مساعدة قانونية مجانية للمحاربين القدامى.


كرّس كاتز نفسه للخدمة العامة بعد رفض عمه الذي دفع تكاليف دراسته، عرضه لسداد الدين.

قال كاتز إنه يخطط لإنهاء مسيرته المهنية "عندما يُطرد". في غضون ذلك، يحضر الندوات بانتظام لمواكبة القانون ويريد أن يخضع لدورة في تطوير معرفته بالكمبيوتر. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم