الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد 43 عاماً على رحيلها... أم كلثوم في السعودية!

المصدر: "تويتر"
بعد 43 عاماً على رحيلها... أم كلثوم في السعودية!
بعد 43 عاماً على رحيلها... أم كلثوم في السعودية!
A+ A-

انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتم فيه الإعلان عن إقامة حفل غنائي ضخم هو الأول من نوعه لكوكب الشرق #أم_كلثوم في بداية العام 2019، وذلك باستخدام تقنية الهولوغرام وهو مجرد طيف من الألوان يمكن العبور من خلاله دون التأثير عليه أو التأثر به، ولكن الغريب أنه أصبح هناك إمكانية تفاعل هذا الطيف باللمس حيث تتغير خصائصه وشكله ومكانه عند احتكاكه بأي جسم آخر من طريق استخدام الهواء بموجات فوق الصوتية ليظهر لنا الطيف الهولوغرافي وكأنه جسم ملموس من السهل التفاعل معه. ونسب الفيديو الدعائي لقناة الثقافية السعودية.

وأثار الإعلان جدلاً واسعاً في السعودية ونشط هاشتاغ بعنوان "أم كلثوم في السعودية" رغم أن الحفل لم تتبنّهُ جهة رسمية ولا يوجد الفيديو في موقع القناة.

ولكن ورغم تداول الخبر على نطاق واسع، إلا أنه اتضح أن الخبر غير صحيح وأن الفيديو هو نسخة تجريبية تم تسربيها حيث نشرت شركة "فوكسيل" لإنتاج المؤثرات المرئية، بياناً أوضحت فيه حقيقة الفيديو، موضحةً أن شركة تسويق داخل الإمارات نشرت الفيديو تحت عنوان "حفل لأم كلثوم في السعودية"، مشدّداً أن ملكية محتوى الفيديو تعود بالكامل إلى شركة "فوكسيل" وهو من إنتاج فنان المؤثرات المرئية عصام الديك 2017، الذي قام بإرسال فيديو قصير Demo مع watermark للشركة في دبي للتسويق لأعماله في الإمارات. لتفاجأ الشركة وبدون علمها بتخلّصهم من الـ watermark الشفاف الظاهر على الفيديو ومشاركته تحت اسمها بدون أي ذكر لـ "فوكسيل" وللجهة المنتجة لمادة الهولوغرام".

وأضافت الشركة في بيانها: "نودّ أن نعلمكم بأن شركة "فوكسيل" غير موافقة ولم تسمح لهذه الشركة في دبي باستخدام هذه المادة لأغراضها التسويقية الخاصة، ونحن في صدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بخصوص خرق حقوق الملكية العائدة بالكامل لنا في كل من الأردن والإمارات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم