العاهل الأردني: حل الدولتين سينغلق نهائياً مع نهاية ولاية أوباما

25 كانون الثاني 2013 | 23:27

انترنت

حذر العاهل الاردني عبد الله الثاني  من ان باب حل الدولتين في النزاع الفلسطيني الاسرائيلي آخذ في الانغلاق وسينغلق نهائيا بنهاية الولاية الثانية للرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال العاهل الأردني في منتدى دافوس: "اذا لم يكن الاوان قد فات، فان حل الدولتين لن يعيش سوى لفترة ولاية الرئيس اوباما. واذا لم نصلح الامر خلال السنوات الاربع المقبلة، فلا اعتقد ان ذلك (الحل) سيحدث مطلقا". واضاف: "الاردن مع بعض الدول العربية، ومع الدول الثلاث الرائدة في اوروبا - بريطانيا وفرنسا والمانيا - جميعا يتوجهون الى واشنطن في شباط وآذار ليقولوا، حان الوقت للمشاركة الفعلية في عملية (السلام) الاسرائيلية - الفلسطينية".
واعتبر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي يستعد لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتخابات التي جرت هذا الاسبوع، "سيتعرض لضغوط لإحداث تقدم في عملية السلام".
وقال "مهما فعل لتشكيل ائتلافه، فان عليه ان ياخذ في الاعتبار ان المجتمع الدولي .. سيدق على بابه وعلى باب الفلسطينيين لتحريك عملية السلام الى الامام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard