الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

وقف رئيس الزمالك مرتضى منصور عن العمل عاماً واحداً

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
A+ A-

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري مدة عام كامل على خلفية هجومه اللفظي على أحمد أحمد رئيس الكاف، وعمرو فهمي سكرتير الاتحاد.

ويشمل الوقف حرمانه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء إدارياً أو رياضياً، مع تغريمه ٤٠ ألف دولار.

وأصبح نادي الزمالك ملتزماً بتنفيذ العقوبة على رئيسه، وإلا فسيُعاقب خلال الفترة المقبلة في ظل مشاركته في البطولات الأفريقية.

وأكد عضو في مجلس إدارة اتحاد الكرة أن العقوبة التي أصدرها الاتحاد الأفريقي بوقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام، سيتم تطبيقها على مباريات نادي الزمالك أفريقيا ومحلياً، إذ لن يتمكن رئيس النادي من حضور مباريات الفريق في الكونفيدرالية أو الدوري والكأس.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي رفض الكشف عن اسمه أن "لائحة الانضباط في الاتحاد الأفريقي تنص على أن الاتحادات الأهلية بكل عناصرها، مجالس إدارات الاتحادات والأندية واللاعبين والأجهزة الفنية، تخضع إلى قوانين الكاف، وبالتالي فإن الاتحاد الأفريقي من حقه إصدار عقوبة ضد مرتضى منصور بصفته رئيس نادي الزمالك". وأضاف: "رئيس الزمالك لن يتمكن من دخول الملاعب خلال فترة إيقافه"، مشيراً إلى أن مرتضى ي"مكنه الطعن على قرار لجنة الانضباط خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان القرار".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم