الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجراح في تجربة الجيل الخامس من "تاتش": ستوفر فرص عمل كثيرة للشباب

الجراح في تجربة الجيل الخامس من "تاتش": ستوفر فرص عمل كثيرة للشباب
الجراح في تجربة الجيل الخامس من "تاتش": ستوفر فرص عمل كثيرة للشباب
A+ A-

جرت التجربة التجارية الحية الأولى للجيل الخامس في لبنان من "تاتش"، في السرايا الحكومية، بدعوة من وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح ممثلا الرئيس المكلف الحريري، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، سفير الجزائر احمد بوزيان، القائم بالأعمال السعودي الوزير المفوض وليد بخاري، نقيب الصحافة عوني الكعكي، الرئيس التنفيذي لـ"تاتش" اميري غوزكان.

وألقى الجراح كلمة عبر استخدام VR CLOUD من مكان وجوده في السرايا، وقال: "لأن ثورة التكنولوجيا سريعة، اتخذنا قرارا في وزارة الاتصالات بتحديث البنى التحتية اللازمة لاستيعاب كل ما هو جديد للتقدم، ولهذا بدأنا وأعلنا من السرايا مشروع Fiber optics على كل الأراضي اللبنانية في المدن الكبرى والصغرى وفي كل أنحاء لبنان، ليكون المواطن قادرا أن يستفيد من خدمات التكنولوجيا الحديثة ويتمتع بها، وتكون بنيتنا التحتية وشبكتنا جاهزة لاستيعاب كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. واتخذت وزارة الاتصالات أيضا قرارا بتوسعة شبكة الخليوي على كل الأراضي اللبنانية وتحديثها لمواكبة هذا التطور. ونحن اليوم في مرحلة 4G، وقريبا جدا سنكون في عالم 5G الذي سعته مئة مرة زيادة عن 4G، والتأخر في تلقي الأمر وتنفيذه قليل جدا جدا، وهذا يؤدي الى تقدم هائل في اقتصادنا على كل المستويات في الصناعة والتجارة والسياحة والزراعة والطب والتعليم". وأضاف: "نحن في الوزارة، وبتوجيه من دولة الرئيس، نصب جهودنا لننهي السلة المتكاملة للبنى التحتية لتكون قادرة وجاهزة ان تستوعب التكنولوجيا الحديثة وتتعامل معها. وتعمل وزارة الاتصالات على "ناشيونال داتا سنتر" الذي يتمم هذه المجموعة مع البيئة التحتية لنكون قادرين ان ننطلق مثل بقية دول العالم، والا نكون خارج دول العالم في التقدم التكنولوجي. سنحاول ان نقوم بما يلزم لنستوعب هذا الأمر وليكون جاهزا لمؤسساتنا واقتصادنا ولسياحتنا بطريقة اقتصادية يسهل الحصول عليها".

وتابع: "اليوم التجربة التي نقوم بها هي الأولى والأهم وستصبح قريبا تجارية وتتمكن اي شركة واي مؤسسة او مؤسسة من الحصول عليها. في الوقت نفسه، هذه التكنولوجيا الجديدة ستوفر فرص عمل كثيرة للشباب. ونحن اليوم نطلق مسابقة ثانية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ICT ونرسل طلابنا الى الخارج ليشتركوا في مباريات. بدوره، عرض غوزكان للخدمات التي قدمتها شركة "تاتش" منذ انشائها وللخدمات الجديدة التي تقدمها الآن الى مستخدميها وزبائنها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم