بسام فتوح يكشف لـ"النهار" كواليس من حفل ملكة جمال لبنان

28 أيلول 2018 | 19:22

المصدر: "النهار"

بسام فتوح.

اقترب الموعد المنتظر لحفل انتخاب #ملكة_جمال_لبنان للعام 2018، الحدث الذي سيشهد منافسة 30 شابة لبنانية على اللقب الجمالي، في حفل تنظّمه وتعرضه قناة "ام. تي. في" ليل الأحد المقبل مباشرةً على الهواء.

محفل جمالي يستند إلى المعايير العالمية لمسابقات الجمال ويحمل الكثير من المفاجآت، يضع خبير التجميل #بسام_فتوح بصمته عليه، من خلال إبراز مفاتن المشتركات بوضع لمساته الفنية على وجوههنّ، كما يشغل منصب عضو في اللجنة التحكيمية، ليشارك في صنع القرار وينتخب الملكة.

يكشف فتوح في حديث لـ"النهار"، كواليس الحفل الانتخابي، قائلاً: "قبل انضمامي إلى لجنة التحكيم، التقيت المشتركات قبل شهرين، حيث إن مركزي التجميلي يهتم بإطلالاتهنّ وأشرفت بنفسي على جلسات التصوير التي خضعن لها. التقينا وتعارفنا وأدركت من اللحظة الأولى ما يليق بكل منهنّ من ماكياج، وقد لمست مستوى الجمال الفريد الذي يتحلّين به، واكتشفت مع الوقت كم يتمتعنّ بثقافة عالية وذكاء".

تشكّل ثقافة الفتيات إحدى الأولويات في المعايير التي يستند إليها في اختيار الفائزة، فهل سينقذ الشابة الجميلة التي أخفقت في اجابتها؟، يردّ فتوح: "سآخذ جمالها في الاعتبار وأعطيها المعدّل، وبصراحة، أعتقد أن الإجابة لا تحدّد نسبة ذكاء الصبية من عدمه، فأحياناً تتأثّر برهبة المسرح وتخفق، وأحياناً أخرى، تصطدم بأسئلة غير عادية، ففي العديد من المسابقات الجمالية التي شاهدتها في السابق، انتقدت أسئلة الحكام قبل انتقاد إجابات الصبايا".

تتواجد ملكة جمال الكون للعام 2017 ديمي لي نيل بيترز في لبنان للانضمام إلى اللجنة التحكيمية التي ترأسها ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية الأصل #ريما_فقيه، ويكشف فتّوح أنه سيضع ماكياج بيترز بيده ليل الأحد، قائلاً: "أشعر بحماسة شديدة لوضعي الماكياج للصبية الفائزة بأهم لقب جمال في العالم".

أما نصيحته الجمالية للملكة، فهي: "الاستعانة بمستشاري الموضة والجمال لإيجاد الأسلوب الذي يليق بها، وأن تستمع إلى نصائح الخبراء وأنا أحدهم، لكي تتعلّم كيف تبرز مواطن الجمال في وجهها وجسمها. وأن يكون لديها تناسق بإطلالاتها، أن تثبت على مبدأ، فكونها ملكة على مدى عام كامل، لا يمكنها أن تظهر يوم بشعر طويل ويوم بشعر قصير، عليها خلق هوية جمالية لنفسها خلال هذه السنة. وبعيداً عن الجمال أنصحها بأن تكون نفسها، تتسلّح بالثقة بالنفس وتضع بصمتها بعد تسليمها التاج للملكة الجديدة في نهاية ولايتها".

وعن الملكة التي أثّرت فيه، يختار: "#فاليري_أبو_شقرا، التي اغتنمت الفرص التي أتيحت لها وقد وضعت بصمتها في أكثر من مجال، من تقديمها برنامج الموضة والأزياء "بروجيكت رانوي" وتألقها تمثيلاً ولو بدور صغير رسخ في قلوب مشاهدي مسلسل "الهيبة"، إلى إبداعها رقصاً في برنامج "رقص النجوم". لدى هذه الصبية طاقة أحسنت توظيفها، مع تحلّيها بحضور متواضع رقيق، لا مبالغة فيه ولا استعراض، وهي خير من ورث ملامح الصبية اللبنانية الجميلة. اخترت فاليري لأنها من الملكات الجدد، وبالتأكيد نادين نسيب نجيم خارج المنافسة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard