الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كاردان إبن الـ91 في مجموعة جديدة: كنت أصغر مصمم وها انا أكبرهم!

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

قدّم المصمم بيار كاردان البالغ 91 عاما في باريس مجموعة مستوحاة "من اجواء الحفلات الجميلة" موضحا انه ينوي الاستمرار في العمل طالما يستطيع.


وقال بعد عرض الازياء: "لقد كنت اصغر مصمم ازياء وها اني اكبرهم سنا الان". وجرى عرض الازياء في مطعم "ماكسيمز" الشهير الذي اشتراه كاردان عام 1981. وقال انه يُعاني ألماً في الظهر الا انه يشعر خصوصا "برغبة في العمل. العمل هو حياتي وسعادتي".
واكد المصمم الفخور بتقديم مجموعته وهي بعنوان "ماكسيمز لا نوي"، "طالما انا قادر فساستمر" في العمل. واوضح لـ"وكالة فرانس برس": "المرحلة قاتمة فاردت ان امنح بعض السعادة مع هذه المجموعة الفرحة" مشيرا الى ان كل الاعمال انجزت في مشغله. وقدم في عرضه 90 تصميما للنساء و40 للرجال مع فساتين سهرة ضيقة او باكمام واسعة بالاسود او بالوان فاقعة مرصعة باحجار لماعة.
وقال المصمم: "احب ان ارى هذه المجموعة على اشخاص سعداء يرقصون" طالبا من "الاغنياء ان ينفقوا الاموال لتوفير عمل للاخرين".
وكان المصمم قدم عرضه الاخير للازياء الراقية في باريس عام 1997. وفي عام 2011 صمم مجموعة من الملابس الجاهزة عرضت في باريس ايضا. ومنذ ذلك الحين قدم عروض ازياء في الصين واليابان والبرازيل وغيرها.
وقبل عامين اعرب كاردان عن عزمه بيع شركته. وقال بعد عرضه: "في سني ينبغي ان ابيع يوما ما الا ان (مؤسستي) غالية جدا. فاسمي يوازي اكثر من مليار. فانا كنت محاسبا واعرف العد".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم