السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

النجمة خارج البطولة العربية برباعية مصرية

المصدر: "النهار"
نمر جبر
النجمة خارج البطولة العربية برباعية مصرية
النجمة خارج البطولة العربية برباعية مصرية
A+ A-

أقصى الأهلي المصري النجمة اللبناني من إياب الدور الـ32 لبطولة الأندية العربية لكرة القدم "كأس زايد للأندية الابطال" وتأهل إلى الدور الـ16، اثر فوزه 4 – 1 (الشوط الأول 2 – 0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، بحضور زهاء 20 الف متفرج بينهم زهاء الف مشجع مصري. وكانت مباراة الذهاب في الاسكندرية انتهت بالتعادل السلبي 0 – 0.

وتقدم الحضور رئيس مجلس الوزراء المكلف سعد الحريري ممثلاً برئيس قطاع الرياضة في "تيار المستقبل" حسام زبيبو والسفير المصري في بيروت نزيه النجاري والسفير الاماراتي حمد الشامسي والسفير السعودي وليد البخاري ومحافظ بيروت زياد شبيب ومحافظ جبل لبنان محمد المكاوي ورئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر ورئيس مؤسسة المنشآت الرياضية في لبنان رياض الشيخة ورئيس بعثة الاهلي محمد الجارحي ورئيس نادي النجمة أسعد الصقال ونائبه معتز زريقة والاعضاء.

وافتقد النجمة لخمسة من لاعبيه الاساسيين وخسر نجمه حسن معتوق في الدقيقة 38 بداعي الاصابة، بينما حضر الاهلي بكامل نجومه.

وصمد النجمة حتى الدقيقة 25 حين شهدت المباراة تحولاً في سيرها إذ نجح الأهلي في التقدم من تسديدة أرضية بعيدة لعلي معلول أخفق عباس حسن في التعامل معها، فاستقرت في الزاوية اليسرى.

تقدم الأهلي عزز لدى المصريين النزعة الهجومية، فبدأ الفريق في التمدد تدريجاً نحو المرمى اللبناني ولم يتأخر في القبض على زمام المبادرة مستفيدا من خبرة لاعبيه وتحركاتهم الذكية وحسن انتشارهم. في المقابل حول تراجع لاعبي النجمة مرمى حارسهم عباس حسن الى حقل اختبار لتسديدات المصريين خصوصاً مؤمن زكريا الذي نجح في تسجيل الاصابة الثانية من كرة ارتدت من قدم قاسم الزين "لوب" من فوق الحارس حسن.

لم تتغير الصورة في الشوط الثاني واستمرت السيطرة المصرية بقيادة وليد سليمان، افضل لاعب في المباراة، الذي سجل الاصابة الثالثة في الدقيقة 63 من مجهود فردي اذ تخطى اكثر من مدافع ثم الحارس قبل ان يسدد في الشباك المشرعة. وفي الدقيقة 76 سجل البديل محمد شريف الاصابة الرابعة بعد متابعته لكرة امامية متقنة من صلاح محسن. وقبل دقيقة من النهاية سجل حسن المحمد هدف النجمة الوحيد من ضربة حرة مباشرة استقرت في المقص الايسر للحارس الدولي محمد الشناوي

مثل النجمة: الحارس عباس حسن واللاعبون علي حمام، قاسم الزين، احمد ديب، حسين شرف الدين، ادريسا نيانغ، علي بزي، نادر مطر (مهدي الزين 70)، محمود سبليني (حسن المحمد 25)، حسن معتوق (علي الحاج 38) وعلي علاء الدين.

ومثل الأهلي: الحارس محمد الشناوي واللاعبون ساليف كوليبالي، أيمن أشرف، محمد هاني، علي معلول، مؤمن زكريا، حسام عاشور، هشام محمد، وليد سليمان (أحمد حمدي 67)، إسلام محارب (محمد شريف 75)، صلاح محسن (وليد أزارو 79).


قاد المباراة الحكم الدولي السعودي تركي الخضير وعاونه مواطناه الدوليان محمد مكي وفهد العمري.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم