الدوحة جاهزة لاستضافة مونديال القوى 2019

28 أيلول 2018 | 09:51

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

دحلان (أ ف ب).

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لـ #ألعاب_القوى المقررة في #الدوحة من 27 أيلول إلى 6 تشرين الاول 2019، بأنها جاهزة لاستقبال الرياضيين والجمهور على حد سواء، وذلك قبل عام بالتمام والكمال على بداية الألعاب.

وقال مدير عام البطولة ونائب رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى دحلان الحمد "نحن جاهزون"، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في استاد خليفة وقد تم استعمال تقنية التبريد حيث بلغت الحرارة بين 24 و26 درجة مئوية أي أقل بـ10 درجات من الحرارة الخارجية في الدوحة.

ويسمح نظام التبريد في السيطرة على درجات حرارة معينة وايضاً على نسبة الرطوبة، على رغم ان الملعب ليس مقفلاً، وذلك من اجل اتاحة اجواء مريحة للجمهور.

وستقوم اللجنة المنظمة بإجراء بروفة أخيرة من خلال استضافة الدوحة لبطولة آسيا لألعاب القوى في نيسان المقبل، قبل بطولة العالم المقررة في خريف عام 2019، وكأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وقال الحمد في تصريح لوكالة "فرانس برس" على هامش المؤتمر الصحافي "إنها بطولة العالم، أي أنها ليست حدثاً صغيراً، وبالتالي نحن ننتظر عدداً كبيراً من المتفرجين"، في رد على سؤال عن خشية اللجنة المنظمة من رؤية مدرجات استاد خليفة، الذي يتسع لـ40 ألف متفرج، غير ممتلئة.

ومع أسعار بطاقات تبدأ من 14 أورو، يأمل المنظمون في جلب أكبر عدد من المتفرجين لا سيما من قبل الجاليات الإثيوبية والكينية في قطر، الذين يأتون بأعداد وفيرة لمتابعة إحدى مراحل الدوري الماسي في الدوحة.

وسئل دحلان، الذي يرأس أيضاً الاتحاد الآسيوي للعبة، عن أزمة قطر مع الدول الخليجية التي تقاطعها وتحديداً السعودية، فأجاب "نرحب بكل العالم في قطر، لن نمزج بين الرياضة والسياسة".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard