الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يواجه نيس وعينه على التعويض القاري

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يواجه نيس وعينه على التعويض القاري
سان جيرمان يواجه نيس وعينه على التعويض القاري
A+ A-

يحل #باريس_سان_جيرمان، حامل اللقب، بعد غد السبت، ضيفاً على #نيس في المرحلة الثامنة من #الدوري_الفرنسي، الذي يتصدره بفارق مريح جداً، وعينه على الاختبار القاري، الذي ينتظره الأربعاء على ملعبه في دوري أبطال أوروبا.

ويبدو النادي الباريسي في طريقه الى تأكيد هيمنته المحلية بتصدره الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعد حصده النقاط الكاملة في مبارياته السبع الأولى، محققاً مع مدربه الجديد الألماني توماس توخل رقماً قياسياً شخصياً بعد جمعه 21 نقطة من 7 مباريات، متفوقاً على ما حققه الموسم الماضي مع الإسباني أوناي إيمري (19 من 7 مباريات).

وسيكون سان جيرمان السبت ضد نيس أمام فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في بداية الدوري والموجود بحوزة ليل منذ موسم 1936-1937، ما سيمنحه دفعاً معنوياً قبل لقاء الأربعاء على أرضه ضد النجم الأحمر الصربي في مسابقة دوري الأبطال التي استهلها بخسارة دراماتيكية في ملعب ليفربول الإنكليزي (2-3).

وكان توخل: "سعيداً بالاندفاع، الاستحواذ خلال الدقائق الستين الأولى" من المباراة التي فاز بها فريقه الأربعاء على رينس 4-1، مشيراً الى "أننا لعبنا بسرعة كبيرة، ببساطة كبيرة، مع أقل عدد ممكن من اللمسات. هذا الأمر ليس ممكنا إلا إذا كنت تعمل كفريق، معاً".

وتطرق إلى الرقم القياسي الشخصي، الذي تحقق الأربعاء، بالقول: "نحن سعداء جداً لأننا الفريق الحالي، الذي حقق هذا الرقم القياسي. هدفنا كان كبيرا. كان هناك حافز كبير لنا من أجل تدوين اسم هذا الفريق في تاريخ النادي".

وتحدث مدرب بوروسيا دورتموند السابق عن العلاقة بين النجمين الأوروغواياني ادينسون كافاني والبرازيلي نيمار، معتبراً "من المهم جداً أن يتواجد لاعبون كبار مثل +ناي+ و+إيدي+ جنبا الى جنب، أن يعيشا معا، أن يلعبا معا وأن يحترما الآخرين. هذا أمر مهم جداً بالنسبة لي".

وتابع: "أشعر بأن الإثنين، مع كيليان (مبابي) وأنخل (دي ماريا) أيضا، يشكلون مجموعة تريد الفوز بأشياء كبيرة وأن تتحسن معا. أريد أن أكرر على الدوام بأنه من المهم جدا أن تبقى الأمور على هذا النحو".

ومن المؤكد أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الهدف الأكبر لسان جيرمان، توخل ونجوم سان جيرمان، وبالتالي هم يدركون بأن الخطأ ممنوع الأربعاء ضد النجم الأحمر، لا سيما أن المجموعة تضم ايضاً نابولي الإيطالي، الفريق السابق لكافاني، الذي سجل 5 أهداف في الدوري حتى الآن، على غرار زميله نيمار فيما يتصدر نجم مرسيليا فلوريان توفان ترتيب الهدافين بستة أهداف.

وخلف سان جيرمان، تبدو المنافسة محتدمة جداً بين فرق ليون ومرسيليا وليل التي تملك كل منها 13 نقطة ومن خلفها مونبلييه وسانت اتيان بفارق نقطة فقط.

ويفتتح سانت اتيان المرحلة الجمعة على أرضه ضد موناكو وصيف البطل، الذي يعاني الأمرين في بداية هذا الموسم، إذ اكتفى بفوز يتيم حتى الآن في 7 مباريات، آخرها الثلاثاء حين خسر على أرضه ضد أنجيه 0-1.

وسيحاول سانت اتيان أن يستغل المعنويات المهزوزة لفريق الإمارة عندما يستضيفه الجمعة، من أجل الارتقاء الى المركز الثاني ولو موقتاً، بانتظار مباراة السبت بين ليون وضيفه نانت، ثم المواجهة المرتقبة الأحد بين مرسيليا ومضيفه ليل، ولقاء مونبلييه مع نيم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم