المشنوق من المطار: الإشكال انتهى ولن يتكرر

26 أيلول 2018 | 16:31

المشنوق في المطار.

 جال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مطار رفيق الحريري الدولي -بيروت، حيث اعتذر من المسافرين عن التأخير الحاصل في حركة المطار وفي معاملاتهم، ووعدهم بحل الإشكال الأمني.

ثم اجتمع بكل من رئيس جهاز أمن المطار وقائد سرية أمن المطار ورئيس دائرة أمن عام المطار، وأعلن بعدها أن "الإشكال انتهى وتم حله". واعتبر ردا على أسئلة الصحافيين، أن "المرسوم الذي يحدد الصلاحيات في المطار، وبسبب طبيعة نصه، هو الذي يفتح الباب أمام الاجتهادات".

وقال المشنوق ردا على سؤال: "إذا لم يكن هناك حد أدنى من التفاهم الشخصي فستحصل إشكالات، وحين يلتزم الجميع الأوامر لن تتكرر الإشكالات".

وختم ردا على سؤال: "سيلتزم الجميع أوامر وزير الداخلية، وبهذه الطريقة لن يتكرر الإشكال"، نافيا أي صلة بين ما جرى اليوم وبين الإشكال السابق حول الطائرة الرئاسية.

وأبلغ المدعي العام العسكري القاضي بيتر جرمانوس الوزير المشنوق، عن تشكيل لجنة تحقيق عسكرية لإجراء المقتضى، بالتنسيق مع وزير الداخلية. 

 وكانت  عملية دخول المسافرين عبر نقاط التفتيش قد إثر انسحاب عناصر قوى الأمن الداخلي من النقاط المخصصة لها. 

 وعززت  عناصر من مخابرات جهاز أمن المطار من الإجراءات الأمنية الموكلة إليها عند نقاط التفتيش، بعد وصول معلومات عن محاولة أحد المطلوبين الهرب من المطار، ما تسبب بانزعاج لدى عناصر قوى الأمن الداخلي وانسحابها من نقاطها.

وبعد سلسلة اتصالات بين المسؤولين المعنيين، عادت الأمور إلى طبيعتها. يذكر أن جهاز أمن المطار يأتمر بوزارة الداخلية، ويشمل قوى الأمن الداخلي والأمن العام والجمارك والجيش، ويتخذ إجراءات أمنية روتينية للمحافظة على الأمن العام ولا يتدخل في الأمور التقنية.


الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard